اعتصام للمنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية تضامنا مع فلسطينيي القدس في مخيم برج الشمالي

نظمت النسائية الديمقراطية الفلسطينية (ندى) فرع صور، لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني اعتصاما جماهيريا حاشدا أمام مكتب مدير خدمات (الاونروا) في مخيم البرج الشمالي، تضامنا مع الفلسطينيين في مدينة القدس تنديدا بممارسات الاحتلال الصهيوني. وقد شارك فيه ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية والاتحادات والهيئات النسائية والمؤسسات الاجتماعية والتربوية وحشد من نساء المخيم.

تحدثت باسم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية عضو قيادة المنطقة سهام أبو خروب، فتطرقت الى معاني هذه المناسبة، ودعت الى استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية في مواجهة المخاطر “التي يتعرض لها شعبنا في القدس والضفة الفلسطينية”، كما طالبت بالاسراع في “اعادة اعمار قطاع غزة للتخفيف من حجم المآسي وويلات الحرب التي لحقت بشعبنا”.

والقت كلمة المنظمة النسائية الديمقراطية مسؤولتها في فرع صور حميدة عثمان، حيت فيها “صمود المقدسيين ومقاومتهم في مواجهة الاجراءات والممارسات الاسرائيلية التي تستهدف الارض الفلسطينية لخلق امر واقع على الارض واحكام السيطرة عليها”.

ودعت عثمان الى “ضرورة وضع استراتيجية فلسطينية لحماية القدس”، واعتبرت “ان ما يحدث ينذر بانتفاضة شعبية شاملة قادمة في القدس والضفة الفلسطينية ضد الاحتلال”.

وطالبت المجتمع الدولي “بالنهوض بمسؤولياته لوضع حد للاحتلال والعدوان المتواصل على شعبنا”.

السابق
ابو فخر حاضر عن القضية الفلسطينية بدعوة من المستقبل: تحقيق الأهداف مرتبط بالوحدة الوطنية
التالي
النهار : «النصرة» تتلاعب بالمشهد الفوضوي