مصلحة نقابات القوات ردت على رئيس نقابة مستخدمي مياه بيروت

شعار القوات اللبنانية

رد المكتب الإعلامي لمصلحة النقابات في “القوات اللبنانية” في بيان اليوم، على رئيس نقابة مستخدمي وعمال مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان المهندس جو مارون، وجاء فيه: “لا شك في أن الإدارة هي التي تحدد أجور المستخدمين والعمال، وهنا تكمن الفضيحة الكبرى بدليل أن بعض المياومين الذين أمضوا قرابة الربع قرن في الخدمة، ويتحلون بالنزاهة والإنتاجية لا يتعدى راتبهم 800 ألف ليرة، في حين نرى بعض الطارئين على المؤسسة دون خبرة تذكر يتقاضون أضعاف هذا المبلغ”.

اضاف: “ما ذكرتموه أن نسبة ال13,5 % التي تقتطع من رواتب العمال تأتي سندا للمادة 13 من دفتر الشروط – حسب زعمكم – فهذه فضيحة جديدة تسجل بحقكم اي بحق الادارة التي تنطقون باسمها كون أي دفتر شروط بالأساس لا يمكنه أن يرتب أية أعباء على عاتق العمال بل على عاتق المتعهد وحده ومن ماله الخاص وليس من جيوب العمال المستضعفين”.

وتابع: “بدلالتكم في هذه الفقرة على طلب الإدارة بكتابها الى وزارة الطاقة والمياه مشروع التعديل لتسوية أوضاع مستخدمي المؤسسة والتزام اليد العاملة، يؤكد صوابية صرخة هؤلاء في وجه الإجحاف الذي يطالهم”.

وختم: “لم يلجأ العمال المياومون لرفع شكواهم، لو لقوا آذانا صاغية لمشاكلهم وتجاوبا إيجابيا لرفع الظلم اللاحق بهم. إن كل تلك البنود التي تفضلتم في ذكرها هي خير دليل على أن الإدارة تمعن في التدخل بالقضايا النقابية حيث تضعكم في سياق المدافعين عنها في وجه أصحاب الحق المظلومين”.

السابق
استخراج دودة من دماغ رجل!
التالي
جاستن بيبر يعزل نفسه لـ”العبادة”!