احمد الحريري: انتخاب رئيس جديد في أسرع وقت يحيد لبنان عن النار المشتعلة حولنا

جال الأمين العام ل”تيار المستقبل” أحمد الحريري، اليوم، في منطقة اقليم الخروب، يرافقه النائب محمد الحجار، الأمين العام المساعد لشؤون العلاقات العامة بسام عبد الملك، منسق عام جبل لبنان الجنوبي محمد الكجك، رئيس جمعية تجار إقليم الخروب أحمد علاء الدين، وفاعليات من المنطقة.

إستهل الجولة بتأدية صلاة الجمعة في جامع برجا الكبير برفقة مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، ومن ثم زار مقر اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي في مزبود، حيث كان في استقباله رئيس الاتحاد محمد بهيج منصور، ورؤساء بلديات المنطقة.

وتخلل اللقاء مع رؤساء البلديات بحث في الشؤون الانمائية للمنطقة وتداعيات النزوح السوري الاجتماعية والاقتصادية، وعرض لمراحل تنفيذ الهبة الامارتية، وكيفية متابعتها.

وأشاد بدور البلديات في “حفظ الاستقرار في المناطق، وفي تمرير هذه المرحلة الصعبة، سياسيا وأمنيا واقتصاديا، بأقل الخسائر الممكنة”، داعيا إلى “تضافر جميع جهود البلديات، للعمل على تنفيذ المشاريع التي يحتاجها الاقليم، وتخدم أبناءه”.

وتطرق النقاش الى الاوضاع السياسية في لبنان والمنطقة، فاعتبر الحريري أن “عيد الاستقلال يحل هذا العام، وفي قلب اللبنانيين غصة، في ظل عدم وجود رئيس للجمهورية في قصر بعبدا، الذي هو رمز للوحدة الوطنية، والحامي لها، في هذا الزمن الصعب”.

وشدد على “أهمية انتخاب رئيس جديد للجمهورية في أسرع وقت، لتحييد لبنان من النار المشتعلة حولنا، في سوريا والعراق”، مؤكدا أن “مبادرات الرئيس سعد الحريري تصب في سياق الدفع باتجاه انضاج تسوية وطنية تؤمن مصلحة لبنان واللبنانيين، وتحمي دستوره ومؤسساته من خطر الفراغ، وتوفر الاستقرار ومقومات الصمود للشعب اللبناني”.

غداء
ثم لبى الحريري دعوة للغداء من عميد كلية الفنون في الجامعة اللبنانية محمد حسني الحاج في دارته، في حضور فاعليات من البلدة.

بعد النشيد الوطني وكلمة ترحيب من حسين الحاج، ألقى عميد كلية الفنون كلمة رحب فيها بالحريري والحضور، معتبرا ان “تيار المستقبل” تحول الى “ورشة عمل كبيرة حملت هموم الناس جميعا تحت رؤية وطنية شاملة وشعارات التمسك بالدولة والمؤسسات”.

أما الحريري فقال: “ان الجامعة اللبنانية هي جامعة الخلاص والتلاقي الوطني، ونحن من اول الدعاة للخطة الاصلاحية في الجامعة وفي كل ادارات الدولة اللبنانية، ونأمل من كل الافرقاء في ان يكونوا جاهزين للاصلاح”.

وختم: “زيارتنا الى برجا زيارة الى بلدة مقاومة وطيبة وصابرة، المدينة التي تحوي العديد من الكفاءات وهي تستحق منا الكثير، وكان لها دور اساسي في مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري وسنكملها باذن الله معكم”.

السابق
ميثاقية الطوائف
التالي
دريان التقى وفدا من منظمة فرسان مالطا