بلامبلي: نأمل أن نرى رئيسا جديدا للبنان ونحتفل بالاستقلال في بعبدا

ديريك بلامبلي

جال المنسق العام للامم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي في مدينة النبطية ومنطقتها، بدعوة من النائب ياسين جابر.

وكانت الزيارة الاولى للسراي الحكومي في النبطية، حيث استقبله، الى جابر، النائبان هاني قبيسي وعبد اللطيف الزين، محافظ النبطية محمود المولى، رئيس مكتب مخابرات الجيش في النبطية العميد الركن محمد شعبان، المدير الاقليمي لامن الدولة في محافظة النبطية العميد سمير سنان، قائد سرية درك النبطية العقيد علي هزيمة، رئيس دائرة الجنوب الثانية في الامن العام النقيب علي حلاوي، رئيس اتحاد بلديات الشقيف محمد جميل جابر، رئيس بلدية النبطية أحمد كحيل، رئيس اتحاد بلديات اقليم التفاح محمد دهيني، رئيس جمعية تجار محافظة النبطية وسيم بدرالدين وممثلون عن الاندية والجمعيات ورؤساء بلديات النبطية وفاعليات.

ورحب المولى ببلامبلي في مدينة النبطية، “مدينة العيش المشترك والسلم الاهلي، مدينة القانون والوفاق والمقاومة”، شاكرا اياه على تلبية هذه الدعوة الى النبطية، ومثمنا جهوده من أجل اللاجئين السوريين “والتي لاحظنا ان لها اللمسات الطيبة من الناحية المدنية والاجتماعية والاخلاقية والبيئية، وقد ساعدتنا كثيرا على ضبط أمور اللاجئين”.

وشكره على “كل المشاريع التي لبيتموها وتلبونها في المستقبل، ونتوجه لك بالشكر على الشق الاهم، وهو التقرير المنجز عن القرار 1701، انه تقرير جدي وموضوعي، يلامس كل الواقع الذي نعيشه في الجنوب في ظل الاحتلال الاسرائيلي”.

ثم رد بلامبلي شاكرا الحضور على حسن الاستقبال، وموجها الشكر للنائب جابر، وقال: “هذه فعلا أول زيارة لي لمدينة النبطية بعدما مضى على وجودي 3 سنوات في لبنان، حيث زرت مناطق كثيرة على الخط الازرق وفي صيدا. في أيام شبابي كنت طالبا في لبنان، وخلال زيارتي للنبطية شاهدت التنمية التي حصلت، والنبطية كبرت، وهذا بحد ذاته شيء ايجابي جدا، اليوم اتيت لاسمع منكم في الوقت الحاضر، وهو وقت صعب، نتيجة القتال في سوريا والتوتر المستديم في المنطقة، ان مشاركة الامم المتحدة في هذه المنطقة بالذات مشاركة كبيرة، وجودي في لبنان مرتبط بالقرار 1701، ونحن نعمل دوما مع اليونيفيل للحفاظ على الهدوء في المنطقة الذي هو أساسي للهدوء الذي نتمناه، لكن الهيئات والمنظمات الانسانية المتعاونة مع الامم المتحدة هي شريكة لكم وللحكومة في التنمية. لقد رأيت أن النبطية منطقة جميلة من لبنان”.

السابق
بالفيديو: حزب الله زوّج ٤ آلاف شاب لزيادة ناخبي بعبدا؟
التالي
الحريري: خارطة طريق تحمي لبنان اوّلها التوافق على رئيس