احتفال تكريمي في انصارية لفرنسيس فودييه

كرم الرئيس الفخري لـ”هيئة انماء أنصار”المغترب احمد محمود قبيسي رئيس المجلس الدستوري الاعلى في ساحل العاج فرنسيس فودييه برعاية النائب هاني قبيسي فأقام على شرفه مأدبة عشاء في مطعم الملاك في انصارية .

والقى النائب قبيسي كلمة نوه فيها بالمغتربين الجنوبيين في ساحل العاج الساهرين على وطنهم من البعيدالبعيدالذين يعودون الينا بالخير الكثير لبناء وطنهم وتعزيز الصمود على ارضه والحرص على بقاء الدولة” .

اضاف :”انه التلاحم الكبير بين الشعب اللبناني وشعب ساحل العاج يتجلى اليوم في هذا اللقاء ونتمنى لساحل العاج الخير وللبنان الخير لتبقى العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين البلدين بخير ، ونسأل الله ان تكون هذه الزيارة الى لبنان فاتحة خير لنتخلص من كثير من مشاكلنا على الساحة اللبنانية لينعم لبنان بالخير ولتبقى العلاقة بين المغترب اللبناني والشعب العاجي علاقة متينة ، كذلك بين الدولة اللبنانية والدولة العاجية .

وتابع :”شكرا لبلد استقبل اهلنا عندما هجرت اسرائيل الكبير والصغير ، ونشكر السيد فودييه على زيارته لبلدة قانا لكنيستها ولاهلها حيث شهد همجية العدو الصهيوني الذي ارتكب مجزرة في البلدة ، وننوه بزيارته للجنوب اللبناني” .

ونوه قبيسي بدور فودييه مرحبا به في الجنوب اللبناني الذي عانى الظلم والاحتلال الاسرائيلي ، هذا الجنوب الاشم الذي تحرر بسواعد المقاومين من العدو الاسرائيلي حتى بات حرا ابيا عزيزا كريما “.

ورد فودييه فشكر مكرميه والنائب قبيسي، مؤكدا ان زيارته هي الاولى لهذا البلد الجميل”، مشددا على “تطوير العلاقة بين ساحل العاج وبين لبنان واللبنانيين” .

السابق
لجنة تأسيسية لإنشاء «جمعية الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين»
التالي
من مشرَّد.. إلى نجم أزياء على مواقع التواصل الإجتماعي