جبران باسيل أهان المرأة اللبنانية.. فهل ردّت هذه «المرأة»؟

جبران باسيل
هذه المرة تخطى باسيل كل الحدود، فبدلا من تبييض صفحته في تمثيل لبنان أرقى تمثيل، تصرف «بسوقية»، بإهانة المرأة، بشكل عام، واللبنانية بشكل خاصّ، وبإهانة مكانتها، إذ إنه وبتصرفه «السوقي» حاول تجريد القائمة بأعمال بعثة لبنان في الأمم المتحدة كارولين زيادة من إنجازاتها والنظر اليها كجسد فقط.

أضاف وزير الخارجية جبران باسيل إنجاز جديد الى تفوقاته السابقة. هو الوزير الذي أينما حلَ ترك آثارا تثير الغضب والسخط عليه. فعندما كان وزيراً للإتصالات وعد بزيادة سرعة الإنترنت وتخفيض تكلفة المكالمة، لكنه في الواقع لم يحقق أي إنجاز يذكر. وعندما كان وزيراً للطاقة، أتحفنا أسبوعيا يإطلالاته ومؤتمراته الصحافية، لإخبارنا عن مشاريعه التي ينوي تحقيقها، من سدود وتوفير الكهرباء على مدار الساعة، لكن بالطبع كل مؤتمراته كانت كلام في كلام.
لكن هذه المرة تخطى باسيل كل الحدود، فبدلا من تبييض صفحته في تمثيل لبنان أرقى تمثيل، تصرف «بسوقية»، بإهانة المرأة اللبنانية ومكانتها، إذ إنه وبتصرفه «السوقي» حاول تجريد القائمة بأعمال بعثة لبنان في الأمم المتحدة كارولين زيادة من إنجازاتها والنظر اليها كجسد فقط.
فعندما كان باسيل يعرّف نظيره الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في نيويورك على كارولين زيادة قام بإشارة إيحائية، أثارت غضب اللبنانيين، لأنهم اعتبروا تصرف باسيل إهانة المرأة اللبنانية. الناشطة في الدفاع عن حقوق المرأة المحامية منال زعيتر عبرت عن غضبها تجاه تصرف باسيل في نيويورك في حديث لـ«جنوبية» فقالت: «ما قام به وزير الخارجية لا يليق بأعلى فئة رسمية تمثل لبنان في الخارج، ونحن ندين هذا السلوك لأنه لا يليق بوزير للخارجية ووممثل الدبلوماسية اللبنانية».
أضافت زعيتر:«هذا التصرف غير المقبول على المستوى الدبلوماسي، وغير مقبول على مستوى حقوق المرأة». وقالت ان «الفيديو واضح وفاضح وهو يعبر عن ابتذال ونظرة دونية للمرأة، وعن سوء تقدير باسيل لموظفة لها مركزها الذي وصلت إليه بكفاءتها». واعتبرت زعيتر ان زيادة «لو لم تكن صاحبة كفاءة لما عينت في منصبها، وما قام به باسيل تصرف مشين بحق كارولين والمرأة بشكل عام». وأكدت زعيتر ان باسيل «وزملاءه النواب هم الذين حرموا المرأة حقها بعدم إقرار قانون الجنسية بالاضافة لقانون العنف ضد المرأة، فسياسته هي سياسة الحكومة أجمعها».

السابق
شمخاني: الائتلاف الدولي موبوء ويتبنى ظاهريا مكافحة الارهاب
التالي
كهرباء لبنان أعلنت مباشرة الإجراءات لإعادة وضع محطة وادي جيلو في الخدمة