وباء ايبولا قتل 1350 شخصاً

ادى وباء ايبولا الى وفاة 1350 شخصا، بحسب ما اعلنت منظمة الصحة العالمية، مشيرة الى وفاة 106 اشخاص اضافيين خلال يومي 17 و18 آب.

وبحسب هذه الحصيلة الجديدة للمنظمة فان هذين اليومين سجلا 221 اصابة جديدة (مؤكدة او غير مؤكدة) اضافة الى 106 وفيات في الدول الاربع التي ينتشر فيها الوباء في غرب افريقيا وهي ليبيريا وسيراليون وغينيا ونيجيريا. واحصت منظمة الصحة العالمية منذ بداية الوباء 2473 حالة اصابة و1350 وفاة.

وشهدت ليبيريا التي اعلن فيها حظر التجول منذ الاربعاء بسبب التفشي المستمر للوباء، اكبر عدد من الوفيات الجديدة يومي 17 و18 آب، مع 95 وفاة و126 اصابة جديدة. وفي المجموع سجلت في ليبيريا 972 اصابة بينها 576 وفاة.

وفي سيراليون سجلت تسع وفيات و59 اصابة جديدة. والحصيلة الاجمالية هي 907 اصابات بينها 374 وفاة.

وفي غينيا التي انطلق منها الوباء، سجلت حالتا وفاة و36 اصابة جديدة. والمجموع 579 اصابة بينها 396 وفاة.

وفي نيجيريا قالت المنظمة انها لم تسجل اي حالة جديدة. وشهد هذا البلد الاكثر سكانا في افريقيا، ما مجموعه 15 اصابة بينها اربع وفيات. واعلنت وزارة الصحة النيجيرية مساء الثلاثاء وفاة خامس.

واعلنت منظمة الصحة العالمية في الثامن من آب حالة طوارىء عالمية تتعلق بالصحة العامة ضد هذه الحمى النزفية التي لا سابق لها، ونصحت باتخاذ اجراءات استثنائية في البلدان المتضررة من الوباء.

واعلن ديفيد نابارو منسق الامم المتحدة لوباء ايبولا الثلثاء انه سيزور هذا الاسبوع المنطقة وذلك اساسا بهدف حشد 7500 من القبعات الزرق في ليبيريا لمكافحة هذا المرض.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان ’ان بعثة رفيعة المستوى من المنظمة توجد حاليا في البلدان المتضررة وتعمل على ملائمة خطط مكافحة (المرض ….) ومن المقرر عقد اجتماعات مع المسؤولين في ليبيريا وسيراليون حيث لا تزال نسب العدوى مرتفعة’.

السابق
ديفيد بيكهام يستعرض وشوم جسمه على الشاطئ
التالي
مقتل مزارع في جنوب أفريقيا رجماً بالليمون