بعض التفاصيل عن نظام تشغيل هواوي المقبل!

هواوي

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة هواوي ريتشارد يو، في آذار الماضي أن الشركة تطور خطة “ب” وهي عبارة عن نظام تشغيل داخلي بديل لنظام أندرويد، جاهزة لتنفيذه في حال أدت معركتها القانونية في الولايات المتحدة إلى فرض حظر على تصدير المنتجات والخدمات الأميركية الصنع مثل أندرويد وويندوز، وهو ما حدث بالفعل بعد القرار الذي اتخذته الولايات المتحدة بالأمس.

وبحسب موقع “هواوي سنترال”، فقد كشف مصدر صيني عن صحة تطوير هواوي لنظام تشغيلها الخاص، تحت اسم “هونغمنغ- Hongmeng” والذي يقال إن هواوي بدأت في تطويره بنشاط منذ العام 2012.

اقرأ أيضاً: صفعة أخرى لـ«هواوي» أقوى من ضربة غوغل

وقال المصدر إن هواوي استخدمت نظام التشغيل “هونغمنغ” في هواتفها الذكية بالفعل بصورة مخفية داخل نسختها من أندرويد دون أن يلاحظ أحد، ولا يزال مستبعداً أن يصبح “هونغمنغ” هو الاسم النهائي لنظام تشغيل هواوي، إذ يرجح أنه إسم “الكود” التابع له.

وكانت #غوغل قد أعلنت عن حظر دعم نظام أندرويد على هواتف هواوي، وحظر خدمات غوغل المختلفة عليها، استجابة لقرار وزارة التجارة الأميركية بإدراج هواوي على القائمة السوداء للشركات المحظور عليها استخدام تقنيات ومنتجات أميركية دون موافقة حكومة الولايات المتحدة.

مؤسس “هواوي”: الولايات المتحدة “تسيء تقدير” الشركة
واليوم أعلنت واشنطن عن تأجيل بدء تطبيق الحظر على تصدير التكنولوجيا الأميركية إلى شركة #هواوي الصينية العملاقة لمدة 3 أشهر.

وأضاف البيان، أن السلطات تتوقف عن تطبيق الحظر لمدة 90 يوماً في إعطاء “هواوي” وشركائها الوقت “للمحافظة على الشبكات والمعدات الموجودة والعاملة حالياً ودعمها، بما في ذلك بالتحديثات على الأنظمة الخاضعة للعقود والاتفاقات القانونية الملزمة الموقعة قبل 16 أيار 2019 ضمناً”.

السابق
بو صعب يردّ على جنبلاط عن التدبير رقم 3: معلوماتك غير صحيحة!
التالي
كاتب إسرائيلي يشكك بفرص نجاح «صفقة القرن».. لهذا السبب