نواب أميركيون يدعون تركيا لإلغاء «الصفقة الروسية»

صاروخ روسي اس 400

دعا أعضاء ديمقراطيون وجمهوريون بارزون في مجلس النواب الأميركي تركيا إلى التخلي عن شرائها المزمع لمنظومة الدفاع الصاروخي الروسية “إس-400″، في أحدث مسعى لأعضاء بالكونغرس لإثناء أنقرة عن المضي قدماً في الصفقة.

وطرح الأعضاء، الأربعاء، مشروع قرار يحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على تجنب أي علاقة عسكرية مع روسيا يمكن أن تهدد شراكة الولايات المتحدة وتركيا، ودور أنقرة في حلف شمال الأطلسي.

وقال الديمقراطي إيليوت إنجيل، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب: “التودد (للرئيس الروسي) فلاديمير بوتن غير مقبول”‭.

‬‬ويحث المسؤولون الأميركيون تركيا على إلغاء صفقة “إس-400” وإلا فإنها ستخاطر بوضعها كمشتر لمقاتلات “إف-35” التي تصنعها شركةلوكهيد مارتن الأميركية.

ويقولون إن خطط تركيا لشراء “إس-400” ستهدد سلامة تلك المقاتلات ويريدون من أنقرة شراء منظومة أميركية للدفاع الصاروخي، بدلا من المنظومة الروسية.

واستخدم أعضاء بالكونغرس وسائل عدة لإقناع تركيا بإلغاء الصفقة، بما في ذلك تقديم تشريع يحظر على الحكومة إنفاق أي أموال لتسليم مقاتلات من طراز “إف-35” إلى تركيا.

(سكاي نيوز عربية)

السابق
المجلس العسكري السوداني يزيل المتاريس ويوقف التفاوض لمدة 72 ساعة
التالي
تحذير أميركي شديد للبنان..

تابعوا اهم اخبارنا على تطبيق الوتساب

يقدّم موقع جنوبية مواضيع خاصّة وحصرية، تتضمن صوراً ووثائق وأخباراً من مصادر موثوقة ومتنوّعة تتراوح بين السياسة والمجتمع والاقتصاد والأمن والفن والترفيه والثقافة.

مجموعة جنوبية على الوتساب