الرحلة الاخيرة للبطريرك صفير… نقل جثمانه من اوتيل ديو الى بكركي

الى بكركي التي لم يغادرها لاكثر من ستين عاماً، انطلق موكب جثمان البطريرك الماروني مار نصرالله بطرس صفير من مستشفى اوتيل ديو عند الثامنة صباحاً حيث سيسجّى جثمانه في الصرح البطريركي على مدى 24 ساعة ‏لالقاء النظرة الاخيرة عليه‎، تمهيداً لتشييعه غداً في مأتم رسمي وشعبي حاشد.

ووضع البطريرك صفير في نعش من  تصميم النحّات المبدع رودي رحمه وهو عبارة عن نعشٍ ضحم، صُنع من خشب الزيتون و الأرز اللبناني.

وسُجّي نعش البطريرك صفير في كنيسة سيدة الحنان في المستشفى التي غصّت بالمودعين من شخصيات سياسية وطبية ومواطنين.

وأحاط البطريرك الراحل في الكنيسة حيث رفعت الصلوات، راعي أبرشية بيروت للموارنة المطران بولس مطر، النائب البطريركي العام المطران رفيق الورشة ولفيف من الكهنة، الوزير ريشار قيومجيان والنواب: فريد الخازن، شوقي الدكاش، زياد حواط، انطوان حبشي، وهبي قاطيشا، عماد واكيم وبيار ابو عاصي، والدكتور فارس سعيد، ايلي محفوض، الدكتور الياس صفير وعائلة الراحل والطاقم الطبّي في المستشفى حيث القوا النظرة عليه ورفعوا الصلوات.

وفي باحة المستشفى، اجتمع الطاقم الطبّي حيث رفعت الصلوات والترانيم. بالإضافة إلى ذلك احتشد المواطنون عند مدخل المستشفى بكثافة، فيما وقفت ثلة من قوى الأمن الداخلي عند المدخل وقدّمت التحية للغبطته، قبل ان ينطلق الموكب عند الثامنة إلى بكركي.

(المركزية)

السابق
واشنطن تجدد تطميناتها بعدم استهداف المصارف
التالي
المسؤولون الأميركيّون أكدوا دعم لبنان وتقوية دوره كونه يُسجّل استقراراً في البلد