حرب باردة بين نجوم «الهيبة» و«خمسة ونص»!

تسع حلقات من مسلسلات رمضان طوت حكاياتها، وسط تفوق مجموعة من الأعمال غير المتوقعة، ظهر تنافس حاد بين أعمال الدراما المشتركة ولا سيما بين مسلسلات شركة الصباح "الهيبة" و"خمسة ونص".

بدأت الحكاية من انسحاب الفنانة نادين نسيب نجيم من ثاني مواسم “الهيبة”، فأعلنت الطلاق من المسلسل الجماهيري في حفل “الموركس دور” العام الفائت حين قالت على الهواء أنها اختارت طريقها عبر مسلسل “طريق”. لم يحقق العمل عند عرضه الصدى الذي توقعته نادين بل استطاع الممثل السوري عابد فهد حمل المسلسل لوحده ورسم شخصية أثرّت في الجمهور وسط غياب لتألق نادين أو بصمتها الفعلية.

بالمقابل، دخلت الفنانة اللبنانية نيكول سابا على الجزء الثاني ورافقتها ملكة جمال لبنان السابقة فاليري أبو شقرا، ولأن النجم تيم حسن حاز على فرصة مشاركة بطلتين له في موسم واحد، اختارت نادين العودة بمسلسل يحمل نجمين وسيمين في الصدارة فاختارت الفنانين قصي خولي ومعتصم النهار لبطولة مسلسل “خمسة ونص”.

اقرأ أيضاً: «تكرار الصّدُف»… وعدم نضوج النص الدرامي!

وفي هذا الموسم، جاء الرد مبكراً من تيم في الحلقة الثانية من مسلسل “الهيبة” حيث دار حوار بينه وبين والدته القديرة منى واصف، فحين أعلمته “ناهد عمران” بهروب “عليا” وسط أحداث الشجار الدائر في نهاية الجزء الأول، ردّ “جبل” بأنه من سمح لـ”عليا” بالمغادرة، تناقلت صفحات المعجبين الفيديو وعدّه البعض رداً مباشراً عن عدم اكتراث تيم من غياب نادين في الجزء الثالث من “الهيبة”!

وضمن أحداث الحلقة التاسعة من مسلسل “خمسة ونص” دار حوار بين الممثلتين إيمان عبد العزيز ونيرمين شوقي، حيث كانت الوالدة تشاهد مسلسلاً لم تظهر صورته لكنها اكتفت بالتعليق الساخر منه فردّت الابنة أن العمل هو من النمط الاعتيادي الذي يهزأ بذهن المشاهدين، وإذ الصوت القادم من الشاشة ضمن المشهد يعود لمسلسل “الهيبة” في موسمه الثاني ضمن حوار دار بين تيم حسن وفاليري أبوشقرا!

اقرأ أيضاً: سلافة معمار: هذا هو الممثل الحقيقي!!

المفارقة أن المسلسلان هما من إنتاج الشركة ذاتها، فهل عمدت “الصباح” إلى التسويق لأعمالها عبر هذه الرسائل، أم هل هي تصفية حسابات بين النجوم؟!

في المحصلة، تبدو الدراما المشتركة قد وقعت في فخ الاستسهال فجاءت أعمال منافسة لتقض مضجع المنتجين الذين أدركوا هذا الموسم أن مرحلة تسطيح ذهن الجمهور قد انتهت، علّها تكون صحوة لإنتاج دراما مشتركة غير مستهلكة وبعيدة عن الطابع التجاري.

آخر تحديث: 17 مايو، 2019 3:28 م

مقالات تهمك >>