لوحة فنية عملاقة في مصر تجمع «مبانٍ شعبية» في مشهد واحد !

لوحة جدارية فنية موزعة على 50 مبنى في حي منشية ناصر بالقاهرة، لنتعرّف عليها وعلى الفنان الذي رسمها.

قام الفنان التونسي الشهير بـ”السيد-le Seed” وفريق مؤلف من 40 شخصاً يتضمن أهالي حيّ في القاهرة، برسم لوحة فنية جدارية عملاقة تدعى مشروع “سلام” في حي منشية ناصر الشعبي والملقّب بحي جامعي القمامة، حيث تمتد اللوحة على 50 مبنى، ولا يمكن رؤيتها كاملة إلا من جبل المقطم المطل على الحي، وكانت العبارة التي رسمها الفنان لأحد بطاركة الاسكندرية من القرن الثالث عشر تقول: “إن أراد أحد أن يبصر نور الشمس فإن عليه أن يمسح عينيه”.

إستطاع الفنان التونسي “السيد” من تحويل فنه في حي منشية ناصر الى لوحة مميزة، والذي يُطلق عليه إسم “الكاليغرافيتي” المزيج بين الخط العربي ورسم الغرافيتي، وعلّق السيّد “لم أتخيل أن هذا المشروع سيكون أكثر تجربة إنسانية عشتها قط”.

يذكر أن “السيد” شارك في تزيين جسر الفنون المعروف بـ”جسر الحب” في باريس ضمن رسوم شارك فيها 3 فنانين.

ولد “السيد” عام 1981م في باريس من أبوييين تونسيين، ويأتي إسمه من شعار كان يكتبه عندما كان في عمر الـ16 عاماً، عندما كان يدرس عن مسرحية “السيد-le Seed” الفرنسية الشهيرة التي ألفها الشاعر “كورنيه” في عصر النهضة.

وإليكم مجموعة صور للوحة فنية في حي منشية ناصر بالقاهرة تجمع كافة البنايات فى مشهد جميل وجذاب

 

الفنان التونسي الشهير بـ"السيد"، فنان موهوب بتصمبم اللوحات الفنية الممزوجة بين الخط العربي والغرافيتي.

الفنان التونسي الشهير بـ”السيد”، فنان موهوب بتصمبم اللوحات الفنية الممزوجة بين الخط العربي والغرافيتي.

 

فتى يحاول النزول من على سطح إحدى بنايات حي جامعي القمامة أي حي منشية ناصر في القاهرة بمصر، وبجانبه لوحة فنية لللفنان التونسي "السيد".

فتى يحاول النزول من على سطح إحدى بنايات حي جامعي القمامة أي حي منشية ناصر في القاهرة بمصر، وبجانبه لوحة فنية لللفنان التونسي “السيد”.

 

الفنان التونسي "السيد" وفريقه يعملان على إنشاء اللوحة الفنية في حي منشية ناصر في القاهرة بمصر.

الفنان التونسي “السيد” وفريقه يعملان على إنشاء اللوحة الفنية في حي منشية ناصر في القاهرة بمصر.

 

صورة للوحة مشروع "سلام" الفنية والمميزة على جدران 50 مبنى في حي منشية ناصر بالقاهرة، وتحوي كتابة "إن أراد أحد أن يبصر نور الشمس فإن عليه أن يمسح عينيه"-للفنان التونسي "السيد".

صورة للوحة مشروع “سلام” الفنية والمميزة على جدران 50 مبنى في حي منشية ناصر بالقاهرة، وتحوي كتابة “إن أراد أحد أن يبصر نور الشمس فإن عليه أن يمسح عينيه”-للفنان التونسي “السيد”.

 

صورة تبين كيف ان اللوحة الفنية تتوزّع على كافة الأبنية الـ50 في حي منشية ناصر بالقاهرة- من تصميم الفنان التونسي "السيد".

صورة تبين كيف ان اللوحة الفنية تتوزّع على كافة الأبنية الـ50 في حي منشية ناصر بالقاهرة- من تصميم الفنان التونسي “السيد”.

 

الأولاد على أسطح حي منشية ناصر بالقاهرة يتمتعون بمنظر اللوحة المميزة التي صممها الفنان التونسي "السيد" مع فريق مؤلف من 40 شخصاً.

الأولاد على أسطح حي منشية ناصر بالقاهرة يتمتعون بمنظر اللوحة المميزة التي صممها الفنان التونسي “السيد” مع فريق مؤلف من 40 شخصاً.

 

الفنان التونسي "السيد" وفريقه يعملان على إنشاء اللوحة الفنية في حي منشية ناصر في القاهرة الذي يدعى حي جامعي القمامة حيث يربون أيضا حيوان الخنزير.

الفنان التونسي “السيد” وفريقه يعملان على إنشاء اللوحة الفنية في حي منشية ناصر في القاهرة الذي يدعى حي جامعي القمامة حيث يربون أيضا حيوان الخنزير.

اقرأ أيضاً: بالصور.. الحياة المصرية القديمة بعيون «Assassin’s Creed: Origins»!

آخر تحديث: 12 مايو، 2019 3:02 م

مقالات تهمك >>