6 دول لا يوجد فيها مطارات من بينها دولة عربية..فلنتعرّف عليها!

تعتبر المطارات وسيلة نقل أساسية للسفر في كل دول العالم، ومن المستحيل أن نتخيل دولة من دون مطار خاص بها، في حين أن 6 دول قررت عدم إنشاء مطار وذلك لأسباب عديدة، فلنتعرّف على هذه الدول الـ6 الي لا يوجد فيها مطارات.

لا يستطيع الإنسان السفر جواً من دولةٍ الى أخرى دون مطار، غير ان الوصول الى هذه الـ6 دول حول العالم سيجبر المسافر اليها النزول في مطار مجاور لها، ثم السفر براً للدولة المعنيّة.

هناك 5 دول أوروبية ودولة واحدة عربية لا تحتوي على مطارات للسفر، لكن جميعها تحتوي على مهابط مروحيات.

وإليكم هذه الـ6 دول حول العالم التي لا تملك مطارات

1- الفاتيكان – إيطاليا

تعتبر "الفاتيكان" عاصمة الديانة المسيحية الكاثوليكية، أصغر دولة في العالم، وهي تقع وسط العاصمة الإيطالية "روما"، ولا تسمح مساحتها الصغيرة بإنشاء مطار خاص بها، الأمر الذي يدفع الزوار الى النزول في مطار روما، والسفر بعدها براً الى الفاتيكان التي تستقبل ملايين السائحين والمؤمنين المسيحيين سنوياً.

تعتبر “الفاتيكان” عاصمة الديانة المسيحية الكاثوليكية، أصغر دولة في العالم، وهي تقع وسط العاصمة الإيطالية “روما”، ولا تسمح مساحتها الصغيرة بإنشاء مطار خاص بها، الأمر الذي يدفع الزوار الى النزول في مطار روما، والسفر بعدها براً الى الفاتيكان التي تستقبل ملايين السائحين والمؤمنين المسيحيين سنوياً.

 

2- إمارة موناكو – فرنسا

أما إمارة "موناكو" الفرنسية فهي تعد ثاني أصغر دولة في العالم، وهي لا تمتلك مطاراً على الرغم من فخامة منشآتها وإعتبارها ملاذا للأغنياء، حيث سيضطر المسافرون الى النزول في مطار "نيس" الفرنسي، ومن ثم السفر براً الى "موناكو"، في رحلة لا تتجاوز الـ25 دقيقة.

أما إمارة “موناكو” الفرنسية فهي تعد ثاني أصغر دولة في العالم، وهي لا تمتلك مطاراً على الرغم من فخامة منشآتها وإعتبارها ملاذا للأغنياء، حيث سيضطر المسافرون الى النزول في مطار “نيس” الفرنسي، ومن ثم السفر براً الى “موناكو”، في رحلة لا تتجاوز الـ25 دقيقة.

 

3- سان مارينو – إيطاليا

تقع دولة "سان مارينو" في وسط إيطاليا، حيث يسكنها حوالي 33 ألف شخص، وبسبب صغر مساحتها فهي ليس لديها مطاراً، لذا يتوجب على المسافرين الهبوط في مطار "ريميني" المجاور من الدولة الجميلة.

تقع دولة “سان مارينو” في وسط إيطاليا، حيث يسكنها حوالي 33 ألف شخص، وبسبب صغر مساحتها فهي ليس لديها مطاراً، لذا يتوجب على المسافرين الهبوط في مطار “ريميني” المجاور من الدولة الجميلة.

 

4- أندورا

تقع "أندورا" في وسط جبال "بايرينييز" الأوروبية مما صعّب عملية إنشاء مطار دولي فيها، لذا يتوجب على المسافرين النزول بمطار في إسبانيا أو في فرنسا، ومن ثم السفر إليها براً.

تقع “أندورا” في وسط جبال “بايرينييز” الأوروبية مما صعّب عملية إنشاء مطار دولي فيها، لذا يتوجب على المسافرين النزول بمطار في إسبانيا أو في فرنسا، ومن ثم السفر إليها براً.

 

5- إمارة ليختنشتاين

تعدّ إمارة "ليخشتنشتاين" التي تتميز بطبيعتها الخلابة في وسط أوروبا، من الدول الصغيرة التي لا تملك مطاراً للسفر، حيث يتوجب على سكانها السفر عبر مطار "سان غالين" السويسري الذي يبعد حوالي 39كم براً عن العاصمة "فادوز".

تعدّ إمارة “ليختنشتاين” التي تتميز بطبيعتها الخلابة في وسط أوروبا، من الدول الصغيرة التي لا تملك مطاراً للسفر، حيث يتوجب على سكانها السفر عبر مطار “سان غالين” السويسري الذي يبعد حوالي 39كم براً عن العاصمة “فادوز”.

 

6- غزة – فلسطين المحتلة

وأخيراً فلسطين المحتلة، حيث يضطر أهالي منطقة "غزّة" الموجودة في الضفة الغربية للعبور براً الى مطار الأردن من اجل السفر الى الخارج بسبب الحصار الجوي والبحري من قبل العدو الإسرائيلي، خاصةً بعد تدميرهم مطار "ياسر عرفات الدولي" في غزّة، بينما يتوجه آخرون من غزّة الى المطارات المصرية التي تُسّهل عليهم السفر الى وجهاتٍ دولية.

وأخيراً فلسطين المحتلة، حيث يضطر أهالي منطقة “غزّة” الموجودة في الضفة الغربية للعبور براً الى مطار الأردن من اجل السفر الى الخارج بسبب الحصار الجوي والبحري من قبل العدو الإسرائيلي، خاصةً بعد تدميرهم مطار “ياسر عرفات الدولي” في غزّة، بينما يتوجه آخرون من غزّة الى المطارات المصرية التي تُسّهل عليهم السفر الى وجهاتٍ دولية.

اقرأ أيضاً: أطول 10 جسور في العالم!

آخر تحديث: 11 مايو، 2019 3:42 م

مقالات تهمك >>