رشيد عساف: أعطيت «الباشا» لغة ونكهة وهوية

أعلن الممثل السوري رشيد عساف الذي يجسد شخصية الباشا في مسلسل الباشا، “أنه على عتبة الستين من العمر أخذ وأعطى. أخذ من المنتج مروان حداد بطولة محورية ونجاحا كبيرا وأعطى بدوره شركة مروى غروب والدراما اللبنانية دورا رائدا ترسخ في أذهان المشاهدين بنبرة وطبقة صوته ولغته وهويته فكم من الناس يرددون” أنا الباشا ولك” أو تغزلا ببياض البشرة.

وقال الممثل رشيد عساف في حوار مع الوكالة الوطنية للاعلام بأنه تأخر في خوضه التجربة الدرامية اللبنانية، وهو كان سيخوض العمل التمثيلي اللبناني أكثر من مرة، ومثالا عندما تعاون مع الفنان مروان الرحباني في المسرح قدم اليه عرضا ليكون على مسرح الفنان منصور الرحباني في مسرحية المتنبي بدور سيف الدولة الا أن أنشغالاته بأعمال تمثيلية متعددة حال دون وقوفه على هذا المسرح الذي يطمح للوقوف على خشبته كل ممثل.

رشيد عساف الذي غاب عن الدراما السورية لسنوات بعد مسلسل “رجال العز” عاد اليها بزخم كبير وهو يعتبر البطولات الثنائية والثلاثية والمتعددة الاسماء فرصة للتفاعل ويعطي مثلا مسلسل “الخربة ” الذي جمعه بالممثل الكبير دريد لحام .

اقرأ أيضاً: المنافسة على تصدّر «تويتر»: هاجس النجوم والمنتجين

أمضى عساف وقته بالجزء الاول من تصوير “الباشا” بين لبنان وتونس حيث صور هناك مسلسل” ممالك النار” وأنجز مشاهده.

تنقل رشيد عساف بين الدراما في مصر وتونس والخليج والاردن ففي مصر كانت تجربته المميزة في مسلسل “الهاربة” مع اللبنانيين يوسف شرف الدين أخراجا وشقيقه فؤاد تمثيلا.

من مصر الى الخليج ومسلسل “آخر الفرسان” وجمال القصائد ومع اللبنانيين ايضا الممثل عمار شلق وملكة جمال لبنان السابقة جويل بحلق.

وكما أدى اللهجة المصرية أدى اللهجة الخليجية في “الحيتان” وبمسلسلات اخرى، ويقول أن “الباشا” يجذب شريحة جديدة للدراما هي الاولاد الذين يحضرون الى مواقع التصوير ويتابعون العمل بحب وشغف”.

ويعتبر “ان كل ما أضافه الى شخصية الباشا من محطات كلام وحركات وطبقة صوتية في حواراته مع أولاده أو حبيبته أو خدمه أو في الخمارة بصلابته وليونته لا يكفي لنجاح هذا العمل الذي يعتبر كل من ظهر فيه أو تعب لاجله، هو باشا من باشاوات “الباشا” مبديا أعجابه بالممثلين اللبنانيين وحضورهم.

(الوطنية)

آخر تحديث: 13 مايو، 2019 10:22 ص

مقالات تهمك >>