هيدا بلد…لأ مش بلد!

انه عالم مجنون ما يحصل في هذه المساحة المسماة بلد.قوى الامن تمنع النائب المنتخب من الشعب اسامة سعد من الدخول الى مخفر الحسبة بقرار من ضابط امني .المدعي العام الاستئنافي في الجنوب رهيف رمضان ابدى اعتراضه على الممارسة المنافية للقانون من قبل قوى الامن .رئيس المجلس النيابي نبيه بري رفض واستنكر هذا التصرف تجاه نائب في المجلس النيابي حسب بيان المكتب الاعلامي للنائب سعد.وكفى المؤمنين شر القتال!

موظفو وعمال المستشفى الحكومي في صيدا يضربون ويعتصمون من اجل نيل رواتبهم المتأخرة ثلاثة اشهر.الرد كان واضحا، رفع دعوى قضائية من قبل مجلس الادارة المعين وفق نظام المحاصصة على 14 موظفا .ويتم استدعاؤهم للتحقيق ولايذكر كيف تصرفت عناصر الادارة تجاههم والنيل من هوياتهم المذهبية والمناطقية .

امس،اذاعت احدى محطات التلفزة ان وزير الصحة د.جميل جبق قد استدعى مدير المستشفى بعد صمت طال الى اكثر من عشرايام.مخالفة القوانين واضحة والفساد مستشري والتفتيش المركزي مل من التحقيقات والوزارة المعنية صامتة صمت ابو الهول .رواتب الموظفين حق لهم وهم موظفون في مؤسسة عامة تحت اشراف وزارة الصحة حتى لو كانت ذات استقلالية مالية وادارية .وعلى الوزارة حل المشكلة التي يجب ان تكون مدخلا لحل وضع المستشفى بأكمله.

اقرأ أيضاً: مستشفى صيدا الحكومي: تلاعب في الفواتير وزبائنية… والمريض «على الله»!

لا تفسير لسياسة وزارة الصحة وسلوكها الا اثنين:الاول ان تكون محكومة بتوازن سياسي يتعلق بالمحاصصة وهذا ما يمنعها من التصرف .والثاني ان تكون بانتظار ان تنهار المؤسسة كي يعاد بناؤها وفق توازن سياسي جديد.ونتائج كلاالتفسيرين ستكون على حساب المواطنين وموظفي المستشفى .

كل اطراف السلطة تعلن انها تكافح الفساد .هل هناك شبهة بان ما يجري له علاقة بالفساد؟هل من يجيب؟ويقولون للمواطنين في وسائل الاعلام :رمضان كريم .

وكيف سيأكل الموظفون في رمضان وكيف سيستشفي المرضى من ابناء شعبنا .بربكم هيدا بلد وهذه سلطة مسؤولة عن البلد؟

آخر تحديث: 6 مايو، 2019 4:43 م

مقالات تهمك >>