نصر الله: طالما الدولة والحكومة والمجلس النيابي يعتبرون المزارع أرضاً لبنانية فالأمر محسوم

السيد حسن نصرالله في مهرجان التحريري ٢٠١٧

اشار الامين العام ل”حزب الله” السيد حسن نصر الله في الاحتفال التكريمي بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لمصطفى بدر الدين، في ثانوية الامام المهدي بالضاحية الجنوبية لبيروت، الى ان “أميركا تسعى الحصول على تنازلات لبنانية بموضوع الحدود البرية والبحرية ومزارع شبعا لصالح العدو الاسرائيلي، وايضا الحصول على تنازلات بنقاط قوة لبنان وبينها المقاومة وصواريخها”.

أضاف: “على اللبنانيين ان لا يسمحوا لاحد بالتهويل عليهم لان لبنان قوي بجيشه وشعبه ومقاومته وهذه القوة حقيقية وجادة”.

وتابع: “الخبراء في كيان العدو الاسرائيلي يتحدثون عن نقاط الضغف الكثيرة في جيش العدو وكذلك في لبنان هناك الكثير من نقاط القوة ولا يمكن للعدو ان يمس بقدرة وجهوزية المقاومة في لبنان”.

اقرأ أيضاً: نصر الله: اذا فكرت الفرق والألوية الإسرائيلية في الدخول الى الجنوب ستدمر

وقال: “اجدد لكم باسم اخوانكم في المقاومة الاسلامية، ان الفرق والالوية الاسرائيلية التي ستفكر في الدخول الى جنوب لبنان ستدمر وتحطم وامام شاشات التلفزة العالمية”.

أضاف: “تعليقا على الكلام عن مزارع شبعا، نذكر اننا عشية تحرير عام 2000 قلنا يومها أن الدولة تقول ان هذه الارض لبنانية او غير لبنانية، فالدولة حين تقول ان هذه الارض لبنانية ومحتلة فالمقاومة ملتزمة بتحرير الارض المحتلة، يومها وقفنا الى جانب أهالي القرى السبع نحن والحلفاء في حركة “أمل”، ونحن مقتنعون ان القرى السبع لبنانية.”

وتابع: “بالنسبة لنا القرى السبع لبنانية او فلسطينية هي ارض محتلة وهي ارض لنا. ومزارع شبعا الدولة تقول انها لبنانية ومذكورة بالبيانات الوزارية وهذا امر محسوم ومنتهي بغض النظر من يقول نعم او لا”.

وأردف نصر الله: “بالنسبة لنا طالما ان الدولة والحكومة والمجلس النيابي تعتبر ان مزارع شبعا أرض لبنانية فنحن لا مشكلة لدينا والامر محسوم.” لافتا إلى أنه “لا مشكلة بنقاش ملف القرى السبع وعشرات الاف الامتار التي تحتلها اسرائيل لاهلنا في القرى الامامية”.

السابق
الحريري: لإقرار الموازنة الأحد.. ولا مس بالرواتب
التالي
جنبلاط لـ«العربية»: الدور الإيراني أوصلنا إلى هذا الأفق المسدود