وزير المال: لا استهداف او مسّ برواتب الجيش…

علي حسن خليل

اكد وزير المال علي حسن خليل ان الاجراءات التقشفية في الموازنة لا تستهدف الجيش ولا تمس برواتبهم.

خليل  اعرب من السراي الحكومي عن رغبته بابقاء الجو الايجابي، قائلاً: ” كنت اتمنى ان نبقى على الجو الايجابي الذي عكسناه امس على طاولة مجلس الوزراء والذي ابديت فيه ايجابية كبيرة وانفتاحي لنقاش كل الامور”.

واضاف: “كنت واضحاً حين قلت ان لا شيء مقدس في الموازنة واعتقد انه كان هناك الكثير من الايجابيات وهناك خطوات اصلاحية جدية والامر نفسه عشته بعد جلسة مجلس الوزراء وأما ان يختار الزملاء ان يتعاطوا بهذه الطريقة في وسائل الاعلام فهذا غير مقبول”.

وتابع: “المزايدات بموضوع الجيش والاجهزة الامنية بغير محلها، وليس صحيحاً على الاطلاق اي استهداف او مس للجيش، على العكس ففي بعض البنود هناك زيادات وفي بنود أخرى، حصلت تخفيضات على نفقات الدولة طالت الجيش كما طالت اصعدة اخرى”.

ورأى خليل ان “الحديث عن التقاعد كلام يراد منه خلق بلبلة للبلد وشرخ” مضيفاً: ” انا اخاطب قيادة الجيش ووزارة الدفاع تحديداً كي لا يدخلوا نفسهم بصراعات وهمية يحاول البعض تسجيل بطولات بشأنها”.

اقرأ أيضا: ما هي «الاجراءات المؤلمة» التي ستقرّها الحكومة لخفض عجز الموازنة؟

وتابع: “من المعيب ان يقال إن في هذه الموازنة استهداف لمناطق ومشاريع كطريق القديسين وعيب على من يطلق هذا الكلام”.

وعن ارقام الموازنة، اعتبر وزير المال ان ” المطلوب الدخول بعمل جدي مباشر وليس الوقت وقت نظريات حول قضايا ينطلق من فيها من خلفياتهم الوظيفية قبل ان ينطلقوا من تحديد الواقع والوقائع”.

واضاف: ” علينا اعادة النظر بالرواتب العالية والهدر وارشاد الانفاق ولتترجم الناس شعاراتها وخطبها الى ارقام والى صياغات”.

(الوطنية)

السابق
بومبيو: صواريخ إس-300 الروسية في فنزويلا لن تعرقل عملية محتملة لجيشنا
التالي
محكمة استرالية تدين لبنانيا بالتآمر لتفجير طائرة لشركة اماراتية