بعثة الجامعة الإسلامية تفوز في مسابقة halt prize tunis summit

فاز فريق Canna Med من الجامعة الإسلامية في لبنان في مسابقة Hult Prize Paris Summit التي ٱنطلقت بالامس العاصمة الفرنسية، وتمكن من احراز المركز الثالث متفوقا بذلك على فرق عربية وأجنبية وعالمية، وضم الفريق الطلاب: نبيه علاو، محمد ماضي وسالي الديماسي، ودعاء عيساوي، وكانت الجامعة قد تمثلت بضيفي الشرف: الدكتورة ليلى الزين والطالب أديب فوعاني (Head of the Organizing Committee) باعتبارها حلت في المراكز العشرين الأولى عالمياً في تنظيم المسابقة على المستوى الجامعي (On CampusProgram) ) تنظيما كاملا.
ويهدف المشروع المقدم من فريق Canna Med الى تغيير البشرية من خلال معالجة الامراض عن طريق نبتة القنب الهندي، فيستخرج منها “CBD OILS” لعلاج السرطان والزهايمر وأمراض العظم وغيره.
ويمكن ان يوظف هذا المشروع ما يقارب 10000 موظف و يعود بمردود 340.000.000$ سنوياً. وهكذا يكون قد ساهم هذا المشروع في مكافحة الامراض و بمكافحة البطالة ودعم الاقتصاد اللبناني.

اقرأ أيضاً: أمم للتوثيق والأبحاث في «بيت بيروت» برعاية السفارة السويسرية

وانطلقت مسابقة Hult Prize Tunis Summit في 19 نيسان الحالي مع فريق ( Project (to Fund من الجامعة الإسلامية في لبنان وضم الطلاب: منال علول، لارا سعد، لارا الضو و حسين علاء الدين، وكانت الجامعة الاسلامية في لبنان قد تمثلت بالدكتورة ليلى الزين والطالب ياسر سعد Hult Prize Campus Director) كضيوف شرف لكون الجامعة الاسلامية قد حلت ضمن المراكز العشرين الأول عالميا في تنظيم المسابقة على المستوى الجامعي (On CampusProgram) تنظيماً كاملاً.
كما شاركت الجامعة الاسلامية في مسابقة hult Prize Jordan Summit التي انطلقت في حضور مؤسس والمدير التنفيذي لهالت برايز Hult Prize أحمد الأشقر و المدير العام للعمليات كريم سمرا و جمال الخياط (Lebanon National Director) وأيمن عرندي(Jordan (National Director ومحمد سمور Regional Director)، وقد تمثلت الجامعة الاسلامية، في لبنان بفريقين هما: فريق Food For Less الذي ضم الطلاب: محمد اللقيس، ديالا نصرالله، علي مرتضى، وزهراء عبدالساتر، وفريق Shop On Wheel الذي ضم الطلاب: شيرين شرف الدين، زينب طفيلي و ساندرا حمد، كما تمثلت الجامعة الاسلامية من خلال ضيفي شرف ممثلين للجامعة هما: الدكتور هشام أبو ديا والطالب ياسر سعد Hult Prize Campus Director، كون الجامعة كانت من ضمن المراكز العشرين الأولى عالميا في تنظيم المسابقة على المستوى الجامعي (On CampusProgram ) تنظيما كاملا.
كما وألقى الطالب سعد كلمة في ٱفتتاح المسابقتين في تونس والأردن.
والجدير ذكره ان hultprize مسابقة عالمية للطلاب الجامعيين، تتنافس فيها الفرق على انشاء مشاريع ريادة الأعمال و التي تسعى من خلالها الى معالجة تحديات مجتمعية يتم اختيارها كل عام. وفي هذا العام، تقدم جائزة hultprize تحدياً وحافزاً لدى الطلاب على خلق فرص عمل لائقة لعشرة ألف شاب وشابة. تقدم الآلاف من الطلاب من أكثر من 150 دولة، وقد اختير أفضل الفرق للتنافس في المسابقات الإقليمية التي أقيمت في مارس وأبريل 2019، في 27مدينة حول العالم: بوسطن، سان فرانسيسكو، لندن، دبي، شنغهاي، تورونتو، مكسيكو سيتي، كيتو، بوغوتا، مومباي، هوشي منه، عمان، ريو دي جانيرو، سانتو دومينغو، مانيلا، طوكيو، بيروت، أكرا، أوسلو، مدريد، باريس، تونس، القاهرة، أبوجا، نيروبي، ملبورن وكوالالمبور.

آخر تحديث: 30 أبريل، 2019 4:14 م

مقالات تهمك >>