ظريف: هؤلاء يجرّون ترامب الى الحرب مع إيران

محمد جواد ظريف

كشف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن حقيقة سياسات ما أسماه بـ”الفريق ب”، وكيف يتم خداع الرئيس الأميركي دونالد ترامب لجرّه للحرب مع إيران.

وقال ظريف اليوم الاثنين في حديث لشبكة “فوكس نيوز” الأميركية، إن “فريق ب” يضم كلا من جون بولتون مستشار الأمن القومي الأميركي، وبنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، ومحمد بن سلمان ولي العهد السعودي، ومحمد بن زايد ولي عهد أبوظبي.

وأكد على أن “هؤلاء الأفراد يسعون لجر أميركا إلى صراع مع إيران”، وأن “الإدارة الأميركة ومن خلال إجراءاتها بعثت رسالة للعالم مفادها أنها ليست جديرة بالثقة”.

وردا على سؤال حول ما إذا كان هذا الفريق يسعى لتغيير النظام السياسي في إيران، قال ظريف: “كل هؤلاء برهنوا أنهم يتطلعون لجر الولايات المتحدة للحرب، ولا أعتقد أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يريد ذلك”.

وتابع: “أعتقد أن ترامب شارك بالانتخابات تحت شعار عدم إدخال الولايات المتحدة في حرب أخرى، وأرى أن ترامب يريد من وراء ممارسة الضغوط وتكثيف الضغط على إيران، إركاعها ودفعها إلى الاستسلام، لكن سياسته هذه محكومة بالفشل، وأعتقد أن هؤلاء الأربعة يدركون ذلك”.

وقال وزير الخارجية الإيراني، بصدد مزاعم ضلوع طهران في مقتل 600 عسكري أميركي عبر دعم الفصائل العراقية: “هذا اتهام جديد تثيره أميركا وبالطبع هو اتهام خطير للغاية لأنني أعتقد أن “الفريق ب” يريد أن يخدع ترامب ويجر الولايات المتحدة إلى صراع لا يريده”.

وازدادت حدة التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ انسحبت إدارة ترامب العام الماضي من الاتفاق النووي مع طهران، وبدأت إعادة فرض العقوبات عليها.

السابق
تعرفوا على مقبرة «وادي السلام»..أكبر مقبرة تراثية في العالم!
التالي
رفع أسعار جوازات السفر الجديدة!