نجم كوميدي رئيساً لأوكرانيا.. ونجوم عالميون أصبحوا رؤساء لبلادهم!

نجوم شاءت الأقدار أن تنقلهم من عالم الفن الى عالم السياسية ليتبوّأوا أعلى المناصب، لنتعرّف عليهم.

ليس من السهل أن يدخل شخص تدرّج في الاحزاب والشأن العام ما الى عالم السياسة، ولكن ما هو الرابط بين النائب والوزير والرئيس، وبين نجوم فنانين مشهورين دخلوا عالم السياسة.

فالكثير من النجوم إنتقلوا بسلاسة من عالم الفن والتمثيل الى عالم السياسة، وتجدر الإشارة الى أن خلفية بعض الممثلين والنجوم في التمثيل قد تكون من العوامل التي تجعلهم مناسبين للعمل السياسي، الى جانب أنهم مدربون مسبقاً على التواصل مع الجمهور.

وإليكم قائمة بأبرز الممثلين والنجوم العالميين اللذين إلتحقوا بعالم السياسة

 

1- فلاديمير زيلينسكي

قبل دخول الممثل الأوكراني "فلاديمير زيلينسكي" الى عالم السياسة، اشتهر كممثل كوميدي ومنتج أفلام وبرامج كوميدية للتلفزيون الى جانب أنه كان كاتباً للسيناريوهات، وقد شارك في مسلسل "خادم الشعب" بدور مدرّس التاريخ يدعى "فاسيلي غولوبورودكو"، ليصبح عام 2019م رئيساً لدولة أوكرانية وبشكلٍ مفاجئ.

قبل دخول الممثل الأوكراني “فلاديمير زيلينسكي” الى عالم السياسة، اشتهر كممثل كوميدي ومنتج أفلام وبرامج كوميدية للتلفزيون الى جانب أنه كان كاتباً للسيناريوهات، وقد شارك في مسلسل “خادم الشعب” بدور مدرّس التاريخ يدعى “فاسيلي غولوبورودكو”، ليصبح عام 2019م رئيساً لدولة أوكرانية وبشكلٍ مفاجئ.

 

2- دونالد ترامب

قبل سنواتٍ عديدة من فوز الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" في رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، عُرف عن الملياردير ترامب انه مغرم بعالم الفن ، حيث شارك في العديد من المشاهد كضيف شرف في المسلسلات التلفزيونية.

قبل سنواتٍ عديدة من فوز الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” في رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، عُرف عن الملياردير ترامب انه مغرم بعالم الفن ، حيث شارك في العديد من المشاهد كضيف شرف في المسلسلات التلفزيونية.

 

3- آرنولد شوارزينيغر

انتحب الممثل الأمريكي الشهير "آرنولد شوارزينيغر" في العام 2003م حاكماً لـ"ولاية كاليفورنيا" وتولى المنصب لفترتين متتاليتين.

انتحب الممثل الأمريكي الشهير “آرنولد شوارزينيغر” في العام 2003م حاكماً لـ”ولاية كاليفورنيا” وتولى المنصب لفترتين متتاليتين.

 

4- رونالد ريغان

يعتبر الممثل الامريكي "رونالد ريغان" من أبرز النجوم الذين انتقلوا الى عالم السياسة، حيث قام "ريغان" ببطولاتٍ عدة في أفلام الغرب الأمريكي، الى أن انتُخِب رئيساً للولايات المتحدة وذلك من عام 1981م الى عام 1989م.

يعتبر الممثل الامريكي “رونالد ريغان” من أبرز النجوم الذين انتقلوا الى عالم السياسة، حيث قام “ريغان” ببطولاتٍ عدة في أفلام الغرب الأمريكي، الى أن انتُخِب رئيساً للولايات المتحدة وذلك من عام 1981م الى عام 1989م.

 

5- شيرلي تميل

تمتعت الممثلة الشهيرة "شيرلي تميل" بشهرة عالمية وهي في عمر السابعة من عمرها، حيث أصبحت أول طفلة آنذاك تُكرّم بمنحها جائزة أوسكار مصغّرة وذلك عام 1935م، تقدمت للإنتخابات في مجلس الشيوخ عام 1967م لكنها لم تفُز، ثم عُينت سفيرةً للولايات المتحدة الى غانا عام 1974م، وبعدها في تشيكوسلوفاكيا عام 1989م.

تمتعت الممثلة الشهيرة “شيرلي تميل” بشهرة عالمية وهي في عمر السابعة من عمرها، حيث أصبحت أول طفلة آنذاك تُكرّم بمنحها جائزة أوسكار مصغّرة وذلك عام 1935م، تقدمت للإنتخابات في مجلس الشيوخ عام 1967م لكنها لم تفُز، ثم عُينت سفيرةً للولايات المتحدة الى غانا عام 1974م، وبعدها في تشيكوسلوفاكيا عام 1989م.

 

6- ماني باكيو

انتُخِب "ماني باكيو" بطل العالم 11 مرة في الملاكمة، كعضو في مجلس النواب في الفلبين وذلك عام 2010م، كذلك انتُخِب عضواً في مجلس الشيوخ عام 2016م.

انتُخِب “ماني باكيو” بطل العالم 11 مرة في الملاكمة، كعضو في مجلس النواب في الفلبين وذلك عام 2010م، كذلك انتُخِب عضواً في مجلس الشيوخ عام 2016م.

 

7- ميغان ماركل

تحوّلت حياة الممثلة الأمريكية الشهيرة "ميغان ماركل" من حياة مشاهير هوليوود الى دوقة وعنصر هام في قصر "كنسينغتون"، وذلك بعد زواجها عام 2018م من الأمير البريطاني "هاري دوق ساسيكس".

تحوّلت حياة الممثلة الأمريكية الشهيرة “ميغان ماركل” من حياة مشاهير هوليوود الى دوقة وعنصر هام في قصر “كنسينغتون”، وذلك بعد زواجها عام 2018م من الأمير البريطاني “هاري دوق ساسيكس”.

 

8- عمران خان

بعدما قاد "عمران خان" فريق الكريكيت الوطني في باكستان الى الفوز بكأس العالم في اللعبة وهزم فريق إنجلترا عام 1992م، أسس حزب "حركة الإنصاف السياسي" عام 1996م، كذلك رشّح نفسه في الإنتخابات وهُزِم عام 2013م، لكن تشبثه بحلمه أن يكون رئيساً للوزراء في باكستان، جعل ذلك يتحقق ذلك عام 2018م.

بعدما قاد “عمران خان” فريق الكريكيت الوطني في باكستان الى الفوز بكأس العالم في اللعبة وهزم فريق إنجلترا عام 1992م، أسس حزب “حركة الإنصاف السياسي” عام 1996م، كذلك رشّح نفسه في الإنتخابات وهُزِم عام 2013م، لكن تشبثه بحلمه أن يكون رئيساً للوزراء في باكستان، جعل ذلك يتحقق ذلك عام 2018م.

اقرأ أيضاً: ميغان ماركل تخالف تقليداً ملكياً عمره أكثر من 40 عاماً

آخر تحديث: 26 أبريل، 2019 2:28 م

مقالات تهمك >>