خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط لا تتضمن اتحادا أردنيا فلسطينيا

استغل أحد القائمين على إعداد خطة أمريكية ترمي إلى إنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ولا تزال طي الكتمان منصة تويتر مرة أخرى يوم الأربعاء للكشف عن عنصر آخر لا تشمله الخطة، ألا وهو اتحاد يضم كذلك الأردن المجاور.

وكان جيسون جرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الأوسط قال يوم الجمعة على تويتر ”هذا كذب“، ردا على ما قال إنها تقارير أشارت إلى أن المقترح سيضم جزءا من صحراء سيناء المصرية إلى قطاع غزة الذي تديره حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

ونفى جرينبلات يوم الأربعاء أن الخطة تتضمن إقامة اتحاد بين الأردن وإسرائيل والسلطة الفلسطينية التي تحظى بحكم ذاتي محدود في الضفة الغربية المحتلة.

وقال جرينبلات على تويتر ”الملك عبد الله والأردن حليفان قويان للولايات المتحدة. شائعات أن رؤيتنا للسلام تتضمن اتحادا بين الأردن وإسرائيل والسلطة الفلسطينية أو أن الرؤية تسعى لأن يكون الأردن وطنا للفلسطينيين غير صحيحة. من فضلكم لا تنشروا الشائعات“.

 وكان كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر، أحد القائمين أيضا على إعداد مقترح السلام، قال الثلاثاء إن الخطة ستُعلن بعد شهر رمضان الذي ينتهي في يونيو حزيران.
السابق
الجمارك: مزاد علني للبضائع المتروكة والمحجوزة في مرفأ بيروت
التالي
أنباء عن تدهور الحالة الصحية للنجم المصري عادل إمام