نصر الله: ما نشر في الصحيفة الكويتية خاطئ بالمضمون وبالتوقيت

أعرب الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله في كلمته في عيد كشافة الامام المهدي، عن أسفه “لما نشرته صحيفة تصدر في الكويت وتناقلته بعض وسائل الاعلام هنا”، مؤكدا “أن ما نشر في الصحيفة الكويتية خاطئ بالمضمون وبالتوقيت، لأن هذا الكلام لم يحصل، ولا حتى مع نفسي، عن أن حربا ستقع في الصيف المقبل مع اسرائيل. كما انني لم اقل في أي جلسة انني لن أكون بينكم إذا وقعت الحرب، لأنني لا اعلم بالغيب”. أضاف ممازحا المستمعين إليه: “بعض المتنبئين يتوقعون لي عمرا طويلا واني سأكون ممن يدخلون فلسطين”.

ونصح المسؤولين عن الصحيفة الكويتية ب”إسناد مهمة الى كاتب المقال الذي تحدث عنه، بكتابة سيناريو عن فيلم خيالي”.

واستبعد “قيام اسرائيل بشن حرب جديدة”، مؤكدا ان “سلاح الجو الاسرائيلي لم يعد بإمكانه حسم معركة، كما ان الاسرائيلي نفسه يقول ان الحرب البرية غير مستعدين لها”.

وجدد قوله بـ”استبعاد قيام اسرائيل بحرب جديدة، لكن مع ضرورة ان نكون متنبهين لكل الاحتمالات”.

اقرأ أيضاً: نصر الله: لو وقع اليأس في نفوسنا لكان لبنان تحت الاحتلال ولكان ترامب تبرع به لاسرائيل

وحول ما يشاع في وسائل الاعلام عن تنافس او اشتباكات بين الروسي والايراني في سوريا، أكد ان “التعاون لا يزال موجودا كما كان في السابق”، مطالبا ب”وجوب الحذر من هذه الاستهدافات الموجهة ضد حزب الله”. وتابع قائلا: “اقرأوا كثيرا ما تقرأون بسوء ظن حول ما يكتب في بعض وسائل الاعلام وخاصة الخليجية منها”.

كما تطرق الى ما جاء على لسان وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو في مؤتمره الصحافي اليوم، بأن لا تمديد لإعفاءات الدول التي كانت تشتري النفط من ايران، “لانه تلقى وعدا من السعودية بالتعويض عن النفط الايراني كي لا ترتفع اسعار النفط في الاسواق”.

واستغرب “صمت العالم إزاء تصرفات ترامب ضد ايران لأن في ذلك استباحة لغير شعوب من دول العالم”، داعيا الى “رفض هذه السياسات الاستكبارية الاميركية سواء في دعمه الحرب على اليمن او العقوبات ضد ايران او ضد الشعب الفلسطيني”.

السابق
ما هي فوائد تناول الموز على الرّيق وقبل النوم؟
التالي
مسؤول في «توتال»: غير معنيين بالخلاف على الخط البحري مع إسرائيل