برشلونة وأجاكس يبلغان نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بتغلبهما على مان يونايتد ويوفنتوس

برشلونة

انتزع أجاكس الهولندي فوزا خارج قواعده على يوفنتوس الإيطالي 2-1 في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تعادل الفريقين ذهابا بهدف لمثله. أما برشلونة الإسباني فحقق فوزا متوقعا على ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي بثلاثية نظيفة ليبلغ الدور نصف النهائي بعد فوزه ذهابا بهدف دون مقابل في مانشستر.

بلغ أجاكس أمستردام الهولندي وبرشلونة الإسباني الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد أن فاز الأول على مضيفه يوفنتوس الإيطالي 2-1، وسحق الثاني ضيفه مانشستر يونايتد 3-0.

فللجولة الثانية على التوالي يحقق أجاكس مفاجأة ويفوز خارج ملعبه على أحد الفرق التي كانت مرشحة لإحراز اللقب، بعد فوزه في ثمن النهائي على ريال مدريد 4-1 في مدريد.

اقرأ أيضاً: «صلاح» يُعيد ليفربول للصدارة

وبعد أن تعادل الفريقان ذهابا في أمستردام، افتتح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل للعملاق الإيطالي في الدقيقة 28 بتمريرة من البوسني ميراليم بيانيتش من ضربة ركنية.

وفي الدقيقة 34 سدد المغربي حكيم زياش من خارج المنطقة فاصطدمت الكرة بقدم زميله دوني فان دي بيك الذي تحكم بالكرة وسددها بهدوء في المرمى.

وأضاف قائد الفريق الهولندي ماتييس دي ليخت الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 67 من ركلة ركنية نفذها لاس شون.

أما برشلونة فأكرم وفادة ضيفه مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة أحرز منها نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين في الدقيقتين 16 و20.

وفي الشوط الثاني أضاف البرازيلي فيليبي كوتينيو هدفا ثالثا أكد فيه تأهل فريقه إلى نصف نهائي البطولة بعد أن كان الفريق الكاتالوني قد فاز في مانشستر 1-0.

وتستكمل مباريات الدور نصف النهائي الأربعاء إذ يلتقي مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبر على أرض الأول، الذي سيسعى لتعويض هزيمته ذهابا 1-0. كما يستضيف بورتو البرتغالي ليفربول الإنكليزي الذي حسم لقاء الذهاب لصالحه 2-0.

السابق
السيد نصرالله يدعو الشباب اللبناني لمساعدة المتضررين من السيول في ايران
التالي
تدمير ممنهج للبيئة بلبنان وقتل متعمد للناس