“الخزانة الأميركية” تفرض عقوبات على لبناني وشركته بتهمة نقل أموال مخدرات لحزب الله  

فرضت وزارة الخزانة اللبنانية عقوبات على اللبناني قاسم شمس بتهمة نقل الأموال نيابة عن منظمات تهريب المخدرات و”حزب الله”.
وقالت في بيان لها على موقعها على الانترنت إن “شمس وشبكته العالمية لتبييض الاموال تنقل عشرات ملايين الدولارات شهرياً من عائدات المخدرات غير المشروعة نيابة عن عصابات المخدرات وتسهل حركة الأموال ل”حزب الله”.
وقال وكيل وزارة الخزانة للإرهاب والاستخبارات المالية سيغال ماندلكر: “نستهدف البنية التحتية المالية لمهربي المخدرات هؤلاء كجزء من الحملة غير المسبوقة لهذه الإدارة لمنع حزب الله وأتباعه الإرهابيين حول العالم من الاستفادة من العنف والفساد وتجارة المخدرات”. وأضاف أن “وزارة الخزانة تواصل استخدام أدواتها بقوة لقطع شبكات الدعم العالمية التي يستخدمها حزب الله لتمويل نشاطاته الشائنة”.
وقال البيان أن مبيّض الأموال اللبناني قاسم شمس هو صاحب شركة “شمس للصرافة” ، التي تتاجر في المخدرات في جميع أنحاء العالم نيابة عن منظمات تهريب المخدرات وتسهّل نقل الأموال التابعة إلى “حزب الله”. وأوضح أن شمس يقوم تحويل الأموال من وإلى أوستراليا وكولومبيا وإيطاليا ولبنان وهولندا وإسبانيا وفنزويلا وفرنسا والبرازيل والولايات المتحدة، كجزء من نشاطاته المتعلقة بغسل أموال المخدرات.
ولفت البيان إلى  أن شركة “شمس للصرافة” تعمل بموجب ترخيص وإشراف من البنك المركزي اللبناني، مؤكداً أن الوزارة تلتزم العمل مع المركزي اللبناني لمنع تجار المخدرات ومبيضي الاموال والجماعات الارهابية ك”حزب الله” من الوصول الى النظام المالي.

السابق
اقتراح قانون يرمي إلى استبدال تسمية «الطوائف الإسرائيليَّة» بعبارة «الطوائف اليهوديَّة»
التالي
ما هي الحصّة الفعلية لطرابلس من أموال مؤتمر «سيدر»؟