جعجع: باسيل تصرف وكأنه يحتكر التمثيل المسيحي

سمير جعجع

اعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في حديث لصحيفة الأخبار، أن رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل يتصرف وكأنه يحتكر التمثيل المسيحي ويمثل جميع المسيحين، رغم أن ذلك غير صحيح إطلاقاً.

وأضاف جعجع للصحيفة: “لم أكن أعتقد أنه يمكن أن يتصرف باسيل في مسألة العلاقة مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وسوريا على هذا النحو، وأن يعمل إلى إعادتها إلى الجامعة العربية”.

وعلى ما يقول، فإن “باسيل يتصرف على قاعدة أنه يحتكر التمثيل المسيحي، وهو في التعيينات يعمل على حصر التعيينات المسيحية به واستبعاد الآخرين، لكن القوات تتمسك بالآلية، لأنه حان الوقت كي تكون الإدارة مبنية على قواعد الكفاءة، حتى لو كان المعينون حزبيين أو ينتمون إلى أي تيار سياسي. لكن ما يجري حالياً، لا يبدو أنه يسير في هذا الاتجاه وستقف القوات ضده”.

اقرأ أيضا: عقوبات أميركية وشيكة على نبيه برّي وحركة أمل؟

من الواضح بالنسبة إليه كما كشف للصحيفة، أن القوات تريد التصرف وفق أجندة واضحة داخلية وطرحها على مجلس الوزراء، ومنها أيضاً اقتراح بشأن عودة النازحين السوريين: «فبدلاً من أن يذهب باسيل يميناً ويساراً ويتحرك في كل الاتجاهات، من دون أي حل عملي، نقترح التواصل مع روسيا من أجل استحداث مناطق آمنة في الجانب السوري الحدودي، برعاية روسيا، من أجل نقل النازحين من لبنان إليها. وهذا الأمر أفضل الممكن في ظل الأوضاع الحالية، لأن لا أحد يمكن أن يتعرض لمناطق برعاية روسية، ويمكن روسيا أن تفرض هذا الأمر على سوريا وإيران من أجل حل هذه الأزمة”. وستعرض القوات هذا الاقتراح على طاولة مجلس الوزراء.

(المركزية)

السابق
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 10 نيسان 2019
التالي
نتنياهو يفوز في انتخابات إسرائيل بعد فرز 96 % من الأصوات