الأحدب التقى مديرة حملة نزار زكا: لتكاتف المرشحين مع نزار زكا

مصباح الاحدب

استقبل رئيس لقاء الاعتدال المدني مصباح الاحدب، في منزله في طرابلس اليوم، مديرة حملة المرشح للانتخابات الفرعية في قضاء طرابلس نزار زكا، السيدة مهى زكا اليافي.

وقال الاحدب: “سررت بهذه الزيارة وبما حملته السيدة مهى من أخبار عن نزار وما يبديه من صلابة ومعنويات عالية في المعتقل رغم كل ما يواجهه من ظلم وسوء. وقد تباحثنا في ظروف الانتخابات الفرعية والخيارات المتاحة لخدمة أهلنا ولمصلحتهم”.

أضاف:”دعوت المجتمع المدني الى عدم تضييع جهوده والتوحد خلف مرشح واحد كي لا تتشتت أصواتنا ولنقدم لأبناء طرابلس خيارا جديا لمواجهة الفساد الذي تمارسه السلطة، لذلك أقترح اليوم على مرشحي المجتمع المدني التوحد ودعم ترشيح نزار، وأنا مستعد أن أكون أول المبادرين في حال وافق الجميع”.

اقرأ أيضاً: «إجراءات مؤلمة» سمة الموازنة… هل تطال رواتب الموظفين والـTVA؟

وتابع:”مطالب طرابلس تتلخص بايجاد حلول للظلم والتهميش والبطالة وإغفال حق أبناء المدينة بالتوظيف في المؤسسات والادارات، وهي المغيبة عن الخارطة السياحية والاقتصادية والانمائية، اضافة الى تحقيق الضمان الصحي والعدالة بملفات الموقوفين ظلما، وكل سياسي لا يعمل على تحقيق هذه المطالب فهو يعمل لمصالحه الخاصة، ولا يمثل هذه المدينة وأهلها وهو فاقد للشرعية، وهذه المطالب جمعناها بعريضة أطلقناها مع مجموعة من ناشطي المجتمع المدني الحقيقي في طرابلس وقد تبناها نزار زكا رغم اعتقاله خارج البلاد”.

وختم:”أعود وأكرر دعوتي الى التوحد والاجتماع على دعم العريضة التي اطلقناها ودعم نزار الذي تبناها، ولا اتخيل ان أحدا سيعمل ضد أي مبادرة من هذا النوع. في اي حال ومهما كانت ظروف الانتخابات فإن قضية نزار هي قضية كل طرابلسي ولبناني حر شريف وسنبقى وسنستمر بالمطالبة والمتابعة حتى يعود الى أهله وبلده من المعتقل”.

وصرحت السيدة زكا اليافي:”نزور هذا البيت الكريم والعريق وهذا الصديق الوفي الذي لقينا منه كل دعم ومحبة ومؤازرة، وظل في طليعة من يدافع عن نزار ويجاهر بموقفه هذا، ولم يترشح الا بعدما رفضت وزارة الداخلية طلب نزار للترشح. الصديق مصباح يمثل كل شمالي حر ومعتدل. انه خير من يمثل النموذج الوطني اللبناني والاعتدال والقرار الحر”.

أضافت: قدمت للصديق العزيز مصباح شرحا مفصلا عن وضع نزار في المعتقل وصلابته ومقاومته التي لا تلين ضد الظلم ودفاعا عن مبادئه والحرية التي نذر لها نفسه. ونقلت له تحيات نزار وتقديره لكل الدعم والمؤازرة التي يلقاها من سعادته في كل مناسبة واطلالة”.

وتابعت: نزار لا يطلب جاها او مركزا، لا بل كلنا نعرف ان ترشحه سيضر به في معتقله، لكنه امضى حياته مكافحا ضد الظلم وفي خدمة لبنان وقضاياه والإنماء المتوازن في كل ناحية، والدفاع عن حرية الرأي والتعبير، فلا يمكن ان نتصور أن احدا سيخذله او سيقف ضد ترشيحه وفوزه”.

أضافت: “ان ترشيح نزار فرصة حقيقية لكي يترجم من يريد حقا مقاومة الاستبداد، وعلى كل معني بهذا الموقف السيادي والوطني ان يتخلى عن اي موقف رمادي او غامض.
واننا على ثقة بان الجميع سيتحملون مسؤولياتهم الوطنية، ويتبنون الموقف الصحيح بدعم نزار”.

وختمت:”كلمة أخيرة، عبارة عن رسالة أنقلها لأهلنا على لسان نزار شخصيا. يقول نزار: ان وفقنا الله وفزنا كما هو متوقع انتخابا او تزكية، فإن هذا المقعد النيابي سيكون ملكا لنا جميعا ولكل فرد يؤمن بحرية التعبير وبالمبادئ التي نتبناها، لذا بدعوتنا لكم لانتخاب نزار زكا، تكونون قد انتخبتم انفسكم. ان المقعد سيكون شاغرا لكنه يمثلنا جميعا ويمثل اهدافنا ومبادئنا وحرية التعبير، ولن يكون مقعدا للوجاهة والنمرة الزرقاء ونسيان كل ما ورد من وعود قبل الانتخابات. انه مقعد شاغر بالشكل، لكنه في الحقيقة هو ملك لكم”.

السابق
تخلية سبيل رئيس قلم دائرة التحقيق في جبل لبنان بعد الإدلاء بإفادته
التالي
بيزوس يدفع 35 مليار دولار للانفصال عن زوجته