كوريا الجنوبية أول بلد في العالم يستخدم شبكة «الجيل الخامس» من الإنترنت

تستعد كوريا الجنوبية لتصبح أول دولة فى العالم تطرح خدمة الإنترنت عبر الهاتف 5G بسرعة فائقة، وسيشهد يوم الجمعة المقبلة تشغيل الخدمة مباشرة فى جميع أنحاء البلاد، وسيتمكن المستخدمون الذين يعتمدون على أجهزة 5G من تنزيل البيانات أسرع 20 مرة من 4G الحالى.

من المتوقع أن تسمح الشبكة للمستخدمين بتنزيل الأفلام بأكملها فى أقل من ثانية وتمهيد الطريق لتدفق الفيديو بشكل أسرع بالإضافة إلى منتجات AI و VR.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، سيحتاج العملاء إلى امتلاك أجهزة مزودة بتقنية 5G من أجل استخدام الخدمة، إذ تعد كوريا الجنوبية فى سباق مع الصين والولايات المتحدة واليابان لتسويق 5G.

وتأمل كوريا الجنوبية فى أن تحفز التكنولوجيا وجود طفرة فى عدد من المجالات مثل المدن الذكية والسيارات ذاتية الحكم، وأن تقود النمو الاقتصادى بعد أدنى مستوى لها منذ ست سنوات فى 2018.

اقرأ أيضا: تعرّفوا على أغرب تصاميم الهواتف المحمولة!

وقال ريو يونج سانج نائب الرئيس التنفيذى فى اس.كيه تليكوم أكبر شركة للهاتف المحمول فى البلاد أمس الأربعاء: “من المفيد أن تقدم شركات الاتصالات الكورية الجنوبية خدمات وشبكات تلبى أعلى معايير الجودة والسرعة لعملاء كوريا الجنوبية.”

وأضاف يونج سانج أن شبكات 5G ستغير المشهد فى صناعة الألعاب لأنها تتيح تشغيل الألعاب بأقل قدر من التأخير على الهواتف الذكية، إذ أنفقت شركات الاتصالات الكورية الجنوبية مليارات الدولارات على الحملات التسويقية لشبكات 5G.

آخر تحديث: 5 أبريل، 2019 10:49 ص

مقالات تهمك >>