اجازة رئاسية الاسبوع المقبل: عون وبري في سفر والحريري في نقاهة طبية

كتبت “الحياة” تقول: يدخل لبنان مطلع الاسبوع المقبل في اجازة رئاسية، مع وجود رئيس الحكومة سعد الحريري، خارج البلاد بعد عملية قسطرة القلب التي اجراها في باريس. وفي وقت لم تحدد رسميا بعد عودة الحريري الى بيروت، تتجه الانظار اعتبارا من اليوم نحو الخارج مع سفر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى تونس ورئيس البرلمان نبيه بري نهاية الاسبوع الى العراق.
فقد اعلنت رئاسة الجمهورية أمس (الجمعة) ان الرئيس عون يستعد للمغادرة ظهر غد السبت (اليوم) الى تونس لترؤس وفد لبنان الى مؤتمر القمة العربية في دورته الثلاثين الذي يعقد في العاصمة التونسية. ويضم الوفد الرسمي المرافق للرئيس عون، وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وزيرة الداخلية والبلديات ريا حفار الحسن، وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب، وزير الثقافة محمد داود داود، الامين العام لوزارة الخارجية السفير هاني شميطلي، سفير لبنان في تونس السفير طوني فرنجيه، ومندوب لبنان لدى جامعة الدول العربية السفير علي الحلبي.

ومن المقرر ان يلقي عون كلمة لبنان في القمة التي تبدأ اعمالها الساعة العاشرة قبل ظهر الاحد بتوقيت تونس (الحادية عشرة بتوقيت بيروت). كما ستكون لرئيس الجمهورية لقاءات مع عدد من رؤساء الوفود المشاركين في القمة.

بدوره يتوجه الرئيس بري، وفق “المركزية” نهاية الاسبوع على رأس وفد برلماني الى العراق في اطار زيارة رسمية تستمر حتى 5 نيسان (ابريل) المقبل، يلتقي في خلالها المرجع الديني الشيعي الاعلى السيد علي السيستاني في لقاء بالغ الاهمية، وعددا من كبار المسؤولين العراقيين. ويتضمن جدول اعمال الزيارة، بحسب المصادر، زيارة لمحافظتي النجف وكربلاء.

السابق
اجراءات مالية جراحية ستترجم في مشروع الموازنة
التالي
الحاكم يتمسك بالتجديد لنوابه وجنبلاط يعترض