بومبيو: نؤيد عودة النازحين في أسرع وقت وحزب الله يتظاهر بدعم الدولة

وزير الخارجية الأميركي ​مايك بومبيو

اشار وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره جبران باسيل، في وزارة الخارجية، الى أن “الفرصة سنحت لي للقاء رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري، وسألتقي المزيد من القادة، وقد نقلوا لي آمالهم بمستقبل أفضل”.

ولفت الى أن “حزب الله يقف عائقا أمام آمال الشعب اللبناني، ومن خلال الترهيب المباشر للناخبين، هو ممثل بالبرلمان ويتظاهر بدعم الدولة”، وقال: “ان حملات حزب الله منافية لمصالح الشعب اللبناني”.

وأكد بومبيو أن “إيران لا تريد لهذا الوضع أن يتغير، وهي ترى الاستقرار في لبنان على أنه تهديد لطموحات إيران في الهيمنة”، مشيرا الى ان “شركات إيران ومحاولاتها تبييض الأموال، تضع لبنان تحت مجهر القانون الدولي، وحزب الله” يسرق موارد الدولة ويجب ألا يجبر الشعب على أن يعاني بسبب طموحات الحزب”.

وعن عودة النازحين قال: “أننا نؤيد عودة النازحين السوريين في أسرع وقت”.

اقرأ أيضاً: تفاصيل لقاء بومبيو والحريري…

ولفت الى “أننا سنستمر في الضغط على إيران لوقف سلوكها الإرهابي، فدعم إيران ل”حزب الله” يشكل خطرا على الدولة اللبنانية ويقوض فرص السلام بين الفلسطينيين
والإسرائيليين”، مشيرا الى ان “الضغط الذي نمارسه يهدف لقطع التمويل عن إيران”.

اضاف:”أعربت عن أملي في أن تتمكن الحكومة من تلبية احتياجات الشعب اللبناني. شعب لبنان يواجه خيارا، إما المضي قدما أو أن يسمح لطموحات إيران و”حزب الله” بأن تهيمن، لبنان دفع ثمنا باهظا لتحقيق استقلاله”.

واكد أن “الولايات المتحدة الأميركية مستمرة بالوقوف إلى جانب الشعب اللبناني لتحقيق مستقبل أفضل”.

السابق
بومبيو في لبنان… وعينه على حزب الله وإيران
التالي
الخارجية الفرنسية: الاعتراف بسيادة الاسرائيليين على الجولان سيكون مخالفا للقانون الدولي