رواد المناصرة مشروع أجهضه المسؤولون في جرد القيطع قبل ولادته

أغلبنا سمع عن ” رواد المناصرة ” و هو عبارة عن مشروع ممول من الوكالة الاميركية للتنمية تحت عنوان ” وعيك بغير ” و الذي يهدف الى تمكين المواطن من الاستفادة من حقه في الإطلاع على المعلومات و بالتحديد المعلومات التي تخص البلديات و اتحاد البلديات و المشاريع المنجزة من قبلهم من خلال منصة الكترونية يعرض من خلالها المعلومات التي من حق المواطن الوصول إليها .
مشروع مهم جدا ، إلا و أنه للأسف الشديد استقبل من خلال المسؤولين في منطقتنا و القائمين على البلديات و الاتحاد بحنكة و ذكاء من خلال اشراك الناشطين و رؤساء الجمعيات في كل بلدة المحسوبين على رئيس البلدية و الاتحاد .
بالنسبة لفنيدق الوجوه التي شاركت معروفة الانتماء و الوجهة و الولاء فقد شارك محاسب اتحاد بلديات جرد القيطع و رئيس احد الجمعيات المقرب من رئيس الاتحاد و بعض الناشطين المقربين من الريس .
الأمر الذي خلق شكوكا” كبيرة وسط الرأي العام في فنيدق حول فعالية المشروع و تحقيقه للأهداف التي رسمها أصحابه .
إنه و بحسب اقوال الناس رواد المناصرة ، مناصرة المسؤول على المواطن و تغطية الفساد و غياب المشاريع الحيوية مقارنة بحجم الاموال التي تلقاها الاتحاد و البلديات .
فليكن هذا البيان إخبارا” للوكالة الاميركية للتنمية و للجهات المانحة لكي تتواصل مع المواطن مباشرة و تتجنب التواصل مع مؤسسات لا ثقة للمواطن فيها .

السابق
ماذا فعلت أسرة جزار نيوزيلندا بعد جريمته بساعات؟
التالي
صور عن «التقدّم التكنولوجي»: الفرق بين الماضي والحاضر!