جعجع: انحراف قضائي جوهري في قضية الـLBCI والقاضية استهدفت تاريخ القوات

أعلن رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، في مؤتمر صحافي، انه لاحظ في قضية الـ”LBCI” “انحرافاً قضائياً جوهرياً كما في قضية الخلاف على قطعة أرض عندما يعترف القاضي بحقك في الارض ولكن لا يريد أن يعطيك حقك، لأن لديه مشاكل شخصية مع عائلتك وإلى ما هنالك”.

وقال: “وكأننا تعرضنا في الحكم إلى نوع من أنواع التمييز العنصري، وهذا أمر يتخطى القانون وكل الموجودات إن كان له علاقة بالهوية”، وتوجه إلى الرؤساء بالقول: “هكذا قرارات خراب للقضاء اللبناني”.

وأكد جعجع “ان حزب “القوات” هو نفسه الذي عمدت سلطة الوصاية إلى زجه واعتقال رئيس هيئته التنفيذية تسهيلا لفرض قبضتها على لبنان ونفت للغاية عينها قادة آخرين قسرا الى الخارج ومنهم الرئيس ميشال عون”.

ورأى جعجع، انه “بموجب الحكم الصادر عن القاضي المنفرد الجزائي في بيروت في النزاع القائم مع الـ”LBCI” تشويه صارخ لوقائع ليست أحداثا عابرة تخص فريقي النزاع بل هي تاريخ جماعة ووطن بكامله”.

اقرأ أيضاً: جميل السيد: رجال الدين سماسرة للزعماء

وقال: “إذا كان يحق للقاضي أن يجتهد في تفسير القانون أو في توصيف الوقائع فإنه ليس من حقه على الإطلاق أن يشوه التاريخ أو أن يسبغ قناعات سياسية لديه على نزاع قانوني بحت”.

وأعلن انه “كان يتعين على القاضي أن يفصل بدون أي رؤى شخصية أو تحاليل تاريخية فئوية من شأنها إضعاف الحجة القانونية والأهم بدون رأي مسبق”.

وقال: “لقد ارتكبت القاضية مصدرة الحكم كل ذلك معا واستهدفت تاريخ “القوات” كما تاريخ شريحة واسعة جدا من اللبنانيين وأقحمت عناصر ذاتية وآراء شخصية في حكم قضائي بغير وجه حق”.

وحذر جعجع “من هذا النوع من الاجتهادات القضائية”، معتبرا “أن التقاضي بالدعوى قد أصبح تقاضيا على درجة واحدة بدل الدرجتين بعد أن حرم من حياد القاضي الذي لم ير في الحزب مجرد خصم غير محق بدعواه بل استهدفه كخصم لم يستحق علة الوجود”.

وقال: “حزب “القوات” ربح بموجب الحكم الحق القانوني الذي طالب به ولكنه خسر في السياسة من قبل من صار – بإرادته – الخصم والحكم في آن، حيث تظهرت لنا صورة الخصم فيه بعد فوات الأوان”.

السابق
إرجاء احتجاجات مسيرات العودة بسبب التصعيد في قطاع غزة
التالي
روسيا تعزز نفوذها في لبنان وملفات النازحين والغاز في دائرة اهتمامها