يسرقان كهرباء الدولة ويبيعانها على أنها كهرباء مولدات!

تمكنت مخابرات الجيش اللبناني بالتعاون مع مؤسسة كهرباء لبنان من كشف اكبر عملية سرقة موصوفة للتيار الكهربائي عن الشبكة الرئيسية كان يقوم بها اثنان من اصحاب المولدات الكهربائية في منطقة تعمير عين الحلوة.
وبحسب المعلومات المتوفرة فان مخابرات الجيش اللبناني اشتبهت بسلك كهربائي كبير “كابل” يخترق خط السكة باتجاه منطقة تعمير عين الحلوة ، فتم التواصل مع مؤسسة كهرباء لبنان عبر رئيس مصلحة الكهرباء في الجنوب المهندس سامر عبد الله الذي أوفد الى المكان إحدى فرق الملاحظة والصيانة التابعة للمؤسسة التي عملت على الكشف على هذا” الكابل” وذلك بمؤازرة دوريتين من مخابرات الجيش اللبناني وامن الدولة فتبين انه مربوط بالشبكة الرئيسية ومتصل من جهة التعمير بلوحات تحكم لمولدات كهربائية خاصة. وبناء عليه باشرت مخابرات الجيش تحرياتها عن اصحاب هذه المولدات وتمكنت من كشف هويتهما وهما المدعوان ” أ. ف.” وم. م. ” اللذين يديران مولدات في محلة تعمير عين الحلوة. واظهرت التحقيقات الأولية انهما قاما بمد كابل من شبكة الكهرباء الرئيسية في محلة خط السكة وربطها بلوحة ديجانتيرات عائدة لمولدات تابعة لهما وتغذية البيوت من كهرباء الدولة على أنها كهرباء مولدات وقبض ثمنها.

اقرأ أيضاً: توقيف أحد حراس القاضي سمير حمود

ووفقا لمصادر مطلعة فان الكابل الذي كانت تتم بواسطته عملية السرقة هو بطول 550 مترا وقطره 4×70ملم مربع وربط
بلوحة مولدات بقدرة 3×250 امبير. . وتبين ان المذكورين كان يغذيان اكثر من 400 بيتا من الكهرباء المسروقة عبر هذا الكابل.
وبناء لإشارة النيابة العامة الاستئنافية في الجنوب تم تسطير مذكرتي توقيف بحق صاحبي المولدات المتورطين بهذه القضية واللذين فرا الى جهة مجهولة.

آخر تحديث: 15 مارس، 2019 6:29 م

مقالات تهمك >>