«سطوح الوصل» مهرجان موسيقي يصل بيروت بالعالم

لطالما شكلت أسطح البنايات والقصور التاريخية مساحة لإبداع الفنانين في إيجاد مكان مرتفع عن الأرض وقريب للسماء، يعبّرون فيه عن فنهم بعيداً عن أنظر المارة والمتلصصين، ومن هنا جاءت فكرة جمعية “لبن” في إطلاق مهرجان “سطوح الوصل” الأول في بيروت.

ليقدم مجموعة من الفعاليات الأدبية والفنية تقدّم على سطح zico house المرتفع والمطلّ على مدينة بيروت، وقد عبر عنه القائمون على تنظيمه بهدف إنشاء منصة تربط بين الفنانين، من جميع التخصصات وخلفيات الأداء، لمشاركة أعمالهم الفنية و إيصالها وعرضها.

اقرأ أيضاً: 11 أغنية تجمع الياس وجاد الرحباني بأطفال سوريا

يسعى مهرجان “سطوح الوصل” لنشر إيمانه في دور الفن وقدرته على عكس صورة أفضل لأنفسنا وبالتالي صورة أفضل لمدينة بيروت. وذلك عبر مشاركة مجموعة من الفنانين والعازفين اللبنانيين والسوريين والفلسطينين.

بدأ المهرجان في السابع من آذار مع حفل عازف بعنوان “قصص على الجسور”، تلاه أمسية شعرية للشاعر اللبناني مهدي منصور تحت اسم “مقام الوصل”، ثم مسرحية “برزخ” وعرض مسرحي عن طقوس العزاء حمل اسم “هذا الشتاء” وعرض مسرح دمى “تحريف ثنائي” وأمسية موسيقية بعنوان “تحت التفاحة”، في حين يفسح المهرجان فرصة لمشاركة قصص الحضور وإعادة تمثيلها مباشرة عبر فعالية “قصصكن على المسرح” ليختم فعالياته مع أمسية موسيقية “قررنا الآتي” وعرض ارتجال مسرحي فوق السطوح في 16 آذار.

آخر تحديث: 13 مارس، 2019 5:09 م

مقالات تهمك >>