روحاني: لا نخشى التفاوض مع واشنطن

حسن روحاني

أكد الرئيس حسن روحاني أن اميركا هي من تسعى للتفاوض مع ايران وليس العكس وتتابع عمليا هذا الموضوع.

وأوضح في اجتماع المجلس الاداري لمحافظة كيلان (شمال)، أن ايران لا تخشى ولا تتهرب من المفاوضات وهي ضليعة في هذا الامر، من حيث إن لدى طهران المنطق المحكم والقوي لمواجهة اميركا او اي طرف آخر.

واضاف: نحن لانخشى المفاوضات كما إننا لا نخشى ساحة الوغى، والاهم تحقيق المصالح الوطنية، وأن الشعب الايراني احرز انجازات مختلفة في السنة الجارية رغم محاولات اميركا كسر ارادته، حيث تم افتتاح اكبر مصفاة وتدشين اهم مشروع سككي (مشروع رشت- قزوين) خلال هذا العام.

اقرأ أيضاً: البحرية الاسرائيلية تستعد لمواجهة تهريب إيران للنفط

وأشار الى أن من يؤيد الحظر الاميركي على ايران، فقط الكيان الصهيوني وعدد محدود من الدول، فيما الحلفاء الاستراتيجيون لاميركا، في كل أوروبا وآسيا وافريقيا واميركا الشمالية، كندا والمكسيك وحتى الداخل الاميركي، يشجبون هذه “العقوبات”، مبيّنا أن أحدث استطلاع في اميركا أظهر أن 60 بالمئة من الشعب الاميركي يقرون بعدم صوابية ترامب بخصوص حظره ضد طهران، إذ يعد هذا نجاحا هاما في مجال السياسة والثقافة والرأي العام.

واكد روحاني أن إيران حققت انجازات متعددة بالمنطقة، حيث إن ولاول مرة يتم اتخاذ القرارات الاساسية لامن المنطقة سيما في سوريا، عبر 3 دول من بينها ايران، معتبرا أن اجتماعات روسيا وايران وتركيا تشكل محورا اساسيا لمعالجة الازمة في سوريا.

وبمجال مكافحة الارهاب نوه الى أن ايران حققت ايضا انجازات كبيرة مضيفا أننا نعيش في عالم مترابط، ولامجال لعدم المبالاة فيما يتعلق بدول الجوار، كان بامكاننا تجاهل ما حدث في العراق، ولكن لولا دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لسقطت بغداد وأربيل في قبضة تنظيم داعش الارهابي، الامر الذي كان من شأنه خلق المزيد من المتاعب للشعب العراقي، وتدفق النازحين على بلادنا.

السابق
التمييز العسكرية ارجأت محاكمة الاسير ورفاقه
التالي
جنبلاط استقبل هولاند: لن ينسى لبنان وقوفك مع انتفاضته من أجل الحرية