الرقص والعري والملاهي الليلية ممنوعة في رمضان 2019

لن يشهد شهر رمضان المقبل جدلاً حول المشاهد غير اللائقة في المسلسلات الدرامية بعد أن تسلمت شركات الإنتاج المصرية قائمة الممنوعات في دراما رمضان 2019.

إليكم قائمة الممنوعات في دراما رمضان 2019، وعقوبة المخالفين:

-العري والرقص ممنوع في دراما رمضان

-مشاهد الكباريهات والملاهي الليلية وإن كانت بهدف الإضحاك

نظراً لما تفرضه طبيعة تلك الأماكن على ظهور الناس بها في أوضاع لا تليق وغير مناسبة لشهر رمضان الكريم. وما يتبعها من رقص ومشاهد خمور ومخدرات، لعدم مناسبتها للشهر، حسب المجلس.

-عدم ظهور العشوائيات

ثالث بند كان متعلقاً بالعشوائيات والمناطق الشعبية التي دائماً ما تظهرها الأعمال الدرامية والسينمائية على حد سواء بمظهر سيء، وما يترتب عليه من إظهار مصر بصورة سلبية، بسبب مشاهد الخلافات والأفراح الشعبية ومشاهد الفضائح.

-ضباط الداخلية إما أبطالٌ صالحون أو غير موجودين

تمت أيضاً مطالبة شركات الإنتاج بعدم إظهار أي نموذج غير جيد للضباط، أياً كانت الجهة التي يتبعونها، كما كان يحدث في بعض الأعمال في السنوات السابقة. إذ لن يسمح بظهور ضابط فاسد أو مرتش أو متواطئ أو مخالف للقانون أو يقوم بأي أعمال تخالف مهنته.

-البلطجة والأسلحة البيضاء تضع الممثل في قفص الإتهام

سيتم حذف أي مشاهد بها معارك بالأسلحة البيضاء في المناطق الشعبية. وقد يتم اتهام تلك النوعية من الأعمال بالترويج للبلطجة وأعمال العنف.

-المخدرات والخمور مرفوضة حتى لو تم تناولها بشكل عام

وبالرغم من أن الأمر تمّ فهمه بعدم إظهار مشاهد فيها كباريهات وملاه ليلية، إلا أنه تم منع أي مشاهد بها خمور ومخدرات سواء في ملاه ليلية أو شوارع أو منازل أو أي مكان.

-أخيراً مثلث المحرمات القديم أصبح أكثر حزماً.. الجنس والسياسة والدين

عدم التعرض لكل ما يناقش أو يستعرض الجنس والسياسة والدين. وهي المحرمات الثلاثة التي دائماً ما كانت تتسبب في دخول أعمال كثيرة في صدام مع هيئة الرقابة على المصنفات الفنية.

آخر تحديث: 6 مارس، 2019 10:51 ص

مقالات تهمك >>