حزب الله: تهم الإرهاب التي تفبركها الحكومة البريطانية لا يمكنها أن تخدع الأحرار

رفض حزب الله القرار البريطاني المدان بإدراج حزب الله على ما يسمى “لائحة المنظمات الإرهابية”، مؤكداً أنّ حركة مقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي ولا يحق لاي دولة في العالم تحتضن الإرهاب وتموّله وتدعمه ان تتهم حزب الله أو أي حركة مقاومة بالإرهاب.

ورأى الحزب في هذا القرار انصياعاً ذليلاً للإدارة الأميركية، ما يكشف أن الحكومة البريطانية ليست سوى تابع في خدمة السيد الأميركي تستجلب العداء مع شعوب المنطقة إرضاءً لحكام واشنطن على حساب مصالح شعبها ودورها ووجودها في منطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامي.

واعتبر ان “تهم الإرهاب التي تفبركها الحكومة البريطانية لا يمكنها أن تخدع الأحرار في العالم، ومن بينهم الأحرار في بريطانيا نفسها، الذين يعرفون جيداً من صنع الإرهاب في منطقتنا وموّله ودعمه ومازال يغطي جرائمه في سوريا والعراق واليمن، أي الولايات المتحدة الأميركية وأدواتها الدولية والإقليمية”. وأضاف “لقد وجهّت الحكومة البريطانية بتبنيها لهذا القرار إهانة لمشاعر وعواطف وإرادة الشعب اللبناني الذي يعتبر حزب الله قوة سياسية وشعبية كبرى منحها تمثيلاً واسعاً في المجلس النيابي والحكومة العتيدة، وهو يلعب دوراً هاماً ورئيسياً في مخلف جوانب الحياة اللبنانية الاجتماعية والسياسية والإقتصادية.”.

وشدد على ان “حزب الله الذي قاوم الاحتلال الإسرائيلي طويلاً حتى تحرير معظم الأراضي اللبنانية وما زال يقاوم الإرهاب التكفيري والتهديدات والأطماع الإسرائيلية في أرضه ومياهه وثرواته الطبيعة لن يمنعه شيء من مواصلة الدفاع عن لبنان وحريته واستقلاله”.

 

إقرأ أيضاً: إسرائيل تلاحق حقائب الـ «جي بي أس» الإيرانية لحزب الله

السابق
السنيورة: الـ11 مليار دولار عاصفة في فنجان
التالي
السنيورة: القاعدة الإثني عشرية هرطقة قانونية ومالية وسياسية