تصعيد خطير بين الدولتين النوويتين: باكستان تُسقط طائرتين هنديتين

وصل التصعيد بين باكستان والهند إلى مستوى خطير، حيث أعلن الجيش الباكستاني، الأربعاء، إسقاط طائرتين هنديتين داخل المجال الجوي الهندي وأسر طيار.

كما أكدت الخارجية الباكستانية شن مقاتلات باكستانية غارات جوية في المجال الجوي للشطر الهندي من كشمير، بعد غارات هندية يوم الثلاثاء استهدفت الشطر الباكستاني من المنطقة المتنازع عليها.

وكانت وزيرة الخارجية الهندية شوشما سواراج أكدت خلال زيارة إلى الصين، الأربعاء أنّ بلادها لا تريد “مزيداً من التصعيد” مع باكستان بعد الغارات الجوية التي شنّتها مقاتلات هندية في الأراضي الباكستانية.

اقرا ايضا: هل تندلع الحرب بين إيران وباكستان؟

وقالت الوزيرة إن بلادها ضربت الثلاثاء هدفاً “محدوداً”هو معسكر تدريبي لتنظيم “جيش محمد” المتشدّد الذي تبنّى قبل أسبوعين هجوماً انتحارياً قتل فيه 41 عسكرياً هندياً في الشطر الهندي من كشمير.

وفي سياق متصل حضّت الولايات المتحدة ، الجارتين النوويتين اللدودتين، على “ضبط النفس” بعد ارتفاع منسوب التوتر بينهما |إلى مستويات خطيرة.

وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في بيان “نحضّ الهند وباكستان على ممارسة ضبط النفس وتجنّب التصعيد بأي ثمن”، مشيراً إلى أنه تباحث هاتفيا مع نظيريه الهندي والباكستاني في التصعيد العسكري الأخير بين دولتيهما.

(سكاي نيوز عربية)

السابق
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاربعاء في 27 شباط 2019
التالي
صاعقة تصيب شخصاً في المنية