بالصور.. أغرب 10 فواكه في العالم «يد بوذا» من ضمنها!

هناك 10 أنواع غريبة من الفواكه التي ربما لم نسمع عنها من قبل في بلادنا، فلنتعرّف عليها.

تعتبر الفواكه من أهم المصادر الغذائية لجسم للإنسان، وهي مثال للطبيعة التي خلقها الله لنا، وغنية بأنواع الفيتامينات الضرورية لصحتنا، ولا تحتوي على السكريات والكولسترول السيء الذي يسدّ أوردة وشرايين القلب.

عند ذِكر كلمة فواكه، فإن أول ما سيتبادر الى ذهننا، هو التفاح والموز والبرتقال والتوت والبطيخ وغيرها، لكن هناك أنواعا أخرى غريبة من الفواكه التي لم نسمع عنها من قبل.

وإليكم بالصور أغرب 10 فواكه في العالم

 

1- فاكهة يد بوذا

تعتبر فاكهة "يد بوذا" من أغرب انواع الفواكه في العالم، حيث أنها تستخدم في الدول الآسيوية للحصول على العطور والدواء.

تعتبر فاكهة “يد بوذا” من أغرب انواع الفواكه في العالم، حيث أنها تستخدم في الدول الآسيوية للحصول على العطور والدواء.

 

2- فاكهة كاكايا

تتميز فاكهة الـ"كاكايا" الغريبة بأن طعمها عبارة عن مزيج من كوكتيل التفاح، والأناناس، والمانجو، والموز.

تتميز فاكهة الـ”كاكايا” الغريبة بأن طعمها عبارة عن مزيج من كوكتيل التفاح، والأناناس، والمانجو، والموز.

 

3-  فاكهة كوبواسو

تشتهر الفاكهة الأمازونية "كوبواسو" برائحة فريدة من نوعها تشبه رائحة الشوكولا والأناناس معاً، وهي تتواجد فقط على ضفاف نهر الأمازون.

تشتهر الفاكهة الأمازونية “كوبواسو” برائحة فريدة من نوعها تشبه رائحة الشوكولا والأناناس معاً، وهي تتواجد فقط على ضفاف نهر الأمازون.

 

4- فاكهة ليتشي

تعتبر الفاكهة "ليتشي" ذات شعبية كبيرة فقط في البلدان الآسيوية، لذا إن معظم البلدان الأمريكية والدول الأوروبية لا يعرفون عنها شيئاً.

تعتبر الفاكهة “ليتشي” ذات شعبية كبيرة فقط في البلدان الآسيوية، لذا إن معظم البلدان الأمريكية والدول الأوروبية لا يعرفون عنها شيئاً.

 

5- فاكهة الرامبوتان

تشبه فاكهة الـ"رامبوتان" فاكهة الفراولة الى حد كبير، وهي تنتشر بكثرة في شرق آسيا لكن معظم سكان أمريكا الشمالية لا يعرفون عنها شيئاً.

تشبه فاكهة الـ”رامبوتان” فاكهة الفراولة الى حد كبير، وهي تنتشر بكثرة في شرق آسيا لكن معظم سكان أمريكا الشمالية لا يعرفون عنها شيئاً.

 

6- فاكهة سالاك

تسمى فاكهة "سالاك" أيضاً فاكهة "ثعبان الثعابين" وذلك بسبب شكلها الخارجي الذي يشبه جلد الثعبان المتقشر، وهي تعتبر من الفواكه الحمضية لكنها حلوة في نفس الوقت ومذاقها يشبه مذاق التفاح كثيراً.

تسمى فاكهة “سالاك” أيضاً فاكهة “ثعبان الثعابين” وذلك بسبب شكلها الخارجي الذي يشبه جلد الثعبان المتقشر، وهي تعتبر من الفواكه الحمضية لكنها حلوة في نفس الوقت ومذاقها يشبه مذاق التفاح كثيراً.

 

7- فاكهة بندانوس

تحظى فاكهة الـ"بندانوس"بشعبية كبيرة وخاصة في "جزيرة ميكرونيسيا"، وهي غنية بالفتيامينات.

تحظى فاكهة الـ”بندانوس”بشعبية كبيرة وخاصة في “جزيرة ميكرونيسيا”، وهي غنية بالفتيامينات.

 

8- فاكهة كرمبولا

تنتمي فاكهة "كرمبولا" أو "فاكهة النجمة" الى فصيلة الحمضيات فهي غنية بالفيتامين "ج" وتتميز بمذاق رائع جداً، وإن موطنها الأصلي هو جنوب شرق آسيا لكنها تزرع أيضاً في مصر.

تنتمي فاكهة “كرمبولا” أو “فاكهة النجمة” الى فصيلة الحمضيات فهي غنية بالفيتامين “ج” وتتميز بمذاق رائع جداً، وإن موطنها الأصلي هو جنوب شرق آسيا لكنها تزرع أيضاً في مصر.

 

9- فاكهة كيوانو

تعتبر فاكهة الـ"كيوانو" أو الخيار المُقرن الأفريقي من فصيلة البطيخ، لكن ياتي لونها أصفر من الخارج واخضر من الداخل مع بذور تشبه بذور الخيار، بالإضافة أن طعمها الذي يشبه طعم الموز الغير ناضج.

تعتبر فاكهة الـ”كيوانو” أو الخيار المُقرن الأفريقي من فصيلة البطيخ، لكن ياتي لونها أصفر من الخارج واخضر من الداخل مع بذور تشبه بذور الخيار، بالإضافة أن طعمها الذي يشبه طعم الموز الغير ناضج.

 

10- فاكهة التفاح الخشبي

توجد فاكهة "التفاح الخشبي" في سهول الهند وسيلان، وتتميز هذه الفاكهة بقشرتها الخشنة من الخارج ولونها البني، كما تحتوي على العديد من البذور بداخلها ومذاقها مميز ورائحتها عطرة جداً.

توجد فاكهة “التفاح الخشبي” في سهول الهند وسيلان، وتتميز هذه الفاكهة بقشرتها الخشنة من الخارج ولونها البني، كما تحتوي على العديد من البذور بداخلها ومذاقها مميز ورائحتها عطرة جداً.

اقرأ أيضاً: 7 فوائد لشاي زهرة البابونج

آخر تحديث: 20 فبراير، 2019 7:42 ص

مقالات تهمك >>