سليماني: إيران هي الدولة الوحيدة التي يحكمها نظام إسلامي

قاسم سليماني

اعلن قائد فيلق “القدس” التابع لحرس الثورة الاسلامية اللواء قاسم سلیماني ان الوهابيين بذلوا جهودا كبيرة لتشويه صورة الاسلام وتزوير حقيقة شخصية الرسول الاكرم (ص) وان خطر الفكر الوهابي بات مشهودا اليوم في المنطقة.

وقال اللواء سليماني خلال مراسم اقيمت في مدينة بابُل بمحافظة مازندران شمال ايران احياء لذكرى الشهداء، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية هي النظام الوحيد الذي يدار على اساس اسلامي وان كان الكيان الصهيوني لا يجرؤ على مهاجمتنا فان احد اسباب ذلك يعود الى الدعائم الراسخة لحزب الله وحركة حماس في المنطقة، مؤكدا ان اية خطوة او قرار من شانه تهديد المصالح الوطنية الايرانية لن يتحقق.

وافاد اللواء سليماني ان افضل ابرز اصدقائنا هم المسؤولون في العراق وقد تم تحويل العراق من عدو الى صديق لايران وهذا هو من ثمار تاثير الثورة وقائدها الديني.

اقرأ أيضاً: لاريجاني: سياسة إيران الاقليمية قائمة على تعزيز السلام والتنمية المستدامة

وقال ان الوهابية جذورها يهودية وقاموا بتدمير بلدين مسلمين بالمنطقة تحت يافطة داعش وقتلوا مئات الاف الابرياء ودمروا اكثر من 3 الاف مسجد.

واعتبر ان السلطة المشفوعة بالاقتدار تعد من مفاخر الجمهورية الاسلامية وقال ان بعض الدول تمتلك الثروة لكنها تفتقر للاقتدار وان ترامب يقول لال سعود انه لولا حماية اميركا فلن تبقى لكم باقية وان التحالفات المالية السعودية في المنطقة قد فشلت.

وتساءل اللواء سليماني عن دواعي الاتفاقات الاقليمية الرامية الى الحد من قدرات ايران، وقال انهم يحاولون من خلال هذه الاتفاقات القضاء على تحرك ايران الاسلامية، مضيفا انه لو توصلنا الى اتفاق يماثل الاتفاق النووي فانهم سيعملون على تمرير اتفاقات اخرى وتفريغ البلاد من هويتها.

السابق
القاضية غادة عون تأمر بتوقيف مرافقها
التالي
«إسرائيل» دمرت الشهر الماضي راداراً صينياً للإنذار المبكر قرب مطار دمشق