25 معلما سياحيا الأكثر جذباً للسياح في باريس

باريس-فرنسا
باريس "مدينة الأنوار"، أهم العواصم السياحية في العالم، لنتعرّف على اهم المعالم السياحية فيها!

باريس عاصمة فرنسا وعاصمة السياحة في العالم، فهي المدينة التي تحتل المرتبة الأولى عالمياً في جذب السائحين، إذ تمكنت عام 2017 من جذب 33,8 مليون سائح.

وتقع باريس على ضفاف “نهر السين” في الجزء الشمالي من البلاد، وتعد من أجمل المدن وأكثرها إثارة في العالم وهي تعرف بإسم “مدينة الأنوار”.

وتضم “باريس” الكثير من الأماكن السياحية والتي تلفت الأنظار بجمالها و تفاصيل شوارعها والنصب التذكارية الرائعة كـ”برج إيفل” الذي يميزها عن غيرها من المدن، بالإضافة الى المطاعم والمقاهي ومراكز التسوّق.

 

 وإليكم بالصور أهم 25 معلما سياحيا عليك زيارتها في باريس

 

1-برج إيفل – باريس

يعتبر "برج إيفل" رمزاً للعاصمة الفرنسية باريس، وهو برج حديدي يبلغ إرتفاعه حوالي 324 متراً، تم تصميمه من قبل الفنان "ألكسندر غوستاف إيفل" واكتمل بناؤه عام 1889، ويعتبر الموقع السياحي الأول الذي يلفت الأنظار حول العالم.
يعتبر “برج إيفل” رمزاً للعاصمة الفرنسية باريس، وهو برج حديدي يبلغ إرتفاعه حوالي 324 متراً، تم تصميمه من قبل الفنان “ألكسندر غوستاف إيفل” واكتمل بناؤه عام 1889، ويعتبر الموقع السياحي الأول الذي يلفت الأنظار حول العالم.

 

2- نهر السين – باريس

"نهر السين" هو نهر رئيسي يخترق وسط مدينة باريس شمال فرنسا، يبلغ طوله حوالي 777 كيلومتراً، كما يعتبر من أهم المواقع السياحية في باريس حيث يمكن القيام بجولة فيه بواسطة القوارب.
“نهر السين” هو نهر رئيسي يخترق وسط مدينة باريس شمال فرنسا، يبلغ طوله حوالي 777 كيلومتراً، ويعتبر من أهم المواقع السياحية في باريس حيث يمكن القيام بجولة فيه بواسطة القوارب.

 

3- قوس لاديفونس – باريس

يُعد "قوس لاديفونس" من أهم الأماكن الساحية في باريس، تم بناؤه عام 1982 وذلك بمناسبة مرور مائتي عام على الثورة الفرنسية.
يُعد “قوس لاديفونس” من أهم الأماكن الساحية في باريس، تم بناؤه عام 1982 وذلك بمناسبة مرور مائتي عام على الثورة الفرنسية.

 

4- قوس النصر – باريس

يعتبر "قوس النصر" من الأماكن السياحية في باريس، تم بناؤه في القرن التاسع عشر حيث أراد "نابليون بونابرت" ان يقيم رمزاً يخلد إنتصارات الجيوش الإمبراطورية، تحمل جدرانه 660 إسماً من أسماء قادة العسكريين و 96 من أسماء إنتصاراته، وبعد الحرب العالمية الأولى قام الفرنسيون بوضع قبر للجندي المجهول وشعلة دائمة أسفل القوس وذلك تخليداً لذكراه.
يعتبر “قوس النصر” من الأماكن السياحية في باريس، تم بناؤه في القرن التاسع عشر حيث أراد “نابليون بونابرت” ان يقيم رمزاً يخلد إنتصارات الجيوش الإمبراطورية، تحمل جدرانه 660 إسماً من أسماء قادة العسكريين و 96 من أسماء إنتصاراته، وبعد الحرب العالمية الأولى قام الفرنسيون بوضع قبر للجندي المجهول وشعلة دائمة أسفل القوس وذلك تخليداً لذكراه.

 

5- شارع الشانزليزيه – باريس

يتميز "شارع الشانزليزيه" بأنه أفخم الشوارع السياحية والتجارية في باريس، فهو يحتوي على أرقى المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والسينمات وقاعات الموسقى، كما يوجد في آخر هذا الطريق "قوس النصر" الأثري، ويقام فيه سنويا إحتفال العيد الوطني الفرنسي في 14 تموز من كل عام.
يتميز “شارع الشانزليزيه” بأنه أفخم الشوارع السياحية والتجارية في باريس، فهو يحتوي على أرقى المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والسينمات وقاعات الموسقى، كما يوجد في آخر هذا الطريق “قوس النصر” الأثري، ويقام فيه سنويا إحتفال العيد الوطني الفرنسي في 14 تموز من كل عام.

 

6- كاتدرائية نوتردام – باريس

"كاتدرائية نوتردام" أو "كاتدرائية سيدتنا العذراء" هي أحد أهم الأماكن السياحية في باريس، بناها الملك "شيلدبرت الأول" عام 528م حيث يبلغ إرتفاعها حوالي 33 متراً، بعد ذلك أصبحت كتدرائية مدينة باريس في القرن العاشر وبشكلها القوطي.
“كاتدرائية نوتردام” أو “كاتدرائية سيدتنا العذراء” هي أحد أهم الأماكن السياحية في باريس، بناها الملك “شيلدبرت الأول” عام 528م حيث يبلغ إرتفاعها حوالي 33 متراً، بعد ذلك أصبحت كاتدرائية مدينة باريس في القرن العاشر وبشكلها القوطي.

 

7- مركز جورج بومبيدو – باريس

"مركز جورج بومبيدو" في باريس يرجع الى عهد "فيليب أوغست"، ويستقبل حوالي 30 ألف زائر يومياً، يضم المركز "مكتبة عمومية" و "متحف وطني للفنون الحديثة"، بالإضافة الى "معهد الأبحاث والتنسيق للصوتيات والموسيقى".
“مركز جورج بومبيدو” في باريس يرجع الى عهد “فيليب أوغست”، ويستقبل حوالي 30 ألف زائر يومياً، يضم المركز “مكتبة عمومية” و “متحف وطني للفنون الحديثة”، بالإضافة الى “معهد الأبحاث والتنسيق للصوتيات والموسيقى”.

 

8- كنيسة القلب المقدس – باريس

تقع "كنيسة القلب المقدس" على قمة "تل المونتمارتر" في باريس، بدأ المهندس "بول أبادي" ببنائها عام 1875م وإنتهى في عام 1914م، وتعتبر من المواقع السياحية المهمة في باريس إذ تحتوي أسفلها على قبور الأساقفة، بالإضافة الى مجموعة من الأشياء الأثرية.
تقع “كنيسة القلب المقدس” على قمة “تل المونتمارتر” في باريس، بدأ المهندس “بول أبادي” ببنائها عام 1875م وإنتهى في عام 1914م، وتعتبر من المواقع السياحية المهمة في باريس إذ تحتوي أسفلها على قبور الأساقفة، بالإضافة الى مجموعة من الأشياء الأثرية.

 

9- حدائق لوكسمبورغ – باريس

تعتبر "حدائق لوكسمبورغ" ثاني أكبر الحدائق العامة في باريس، ويعود تاريخها الى عام 1617م وتبلغ مساحتها حوالي 22 هكتار، وهي تطل على قصر الملك الإيطالي "ميديسي"، كما تحتوي على نافورة وألعاب للأطفال وعلى قوارب شراعية وكراسي للجلوس، وتتميز هذه الحدائق بالطبيعة الساحرة بسبب الخضار الذي يحيط بك من كل الإتجاهات.
تعتبر “حدائق لوكسمبورغ” ثاني أكبر الحدائق العامة في باريس، ويعود تاريخها الى عام 1617م وتبلغ مساحتها حوالي 22 هكتار، وهي تطل على قصر الملك الإيطالي “ميديسي”، كما تحتوي على نافورة وألعاب للأطفال وعلى قوارب شراعية وكراسي للجلوس، وتتميز هذه الحدائق بالطبيعة الساحرة بسبب الخضار الذي يحيط بك من كل الإتجاهات.

 

10- مقبرة العظماء البانثيون – باريس

تقع "مقبرة العظماء البانثيون" بالحي اللاتيني وهي من أهم الأماكن السياحية في باريس ومن أعظم الأنجازات المعمارية، حيث تضم هذه المقبرة رفّات بعض العظماء الفرنسيين بناها المصمم "جاك جيرمان" عام 1790م، كما أنها تعتبر نموذج "البانثيون" في روما التي ترتفع فوقه قبة كبيرة.
تقع “مقبرة العظماء البانثيون” بالحي اللاتيني وهي من أهم الأماكن السياحية في باريس ومن أعظم الأنجازات المعمارية، حيث تضم هذه المقبرة رفّات بعض العظماء الفرنسيين بناها المصمم “جاك جيرمان” عام 1790م، كما أنها تعتبر نموذج “البانثيون” في روما التي ترتفع فوقه قبة كبيرة.

 

11- آوت ليت لا فيلاج “قرية التخفيضات” – باريس

تعتبر قرية التخفيضات "آوت ليت لا فيلاج" ملاذاً للتسوق الذي يبعد حوالي 35 دقيقة عن وسط مدينة "باريس" وعن منتزهات "ديزني لاند"، يتم في هذا السوق عرض أحدث موديلات وصيحات الأزياء الكبيرة والماركات العالمية التي لا تتوفر عادة في شوارع التسوق الفخمة. جميع المحلات تقدم تخفيضات على بضائعها حوالي 33% على مدار السنة، اضافة انه يمكن للزائر التمتع بتذوق أفخر الأطعمة والمشروبات في مقاهي ومطاعم القرية.
تعتبر قرية التخفيضات “آوت ليت لا فيلاج” ملاذاً للتسوق الذي يبعد حوالي 35 دقيقة عن وسط مدينة “باريس” وعن منتزهات “ديزني لاند”، يتم في هذا السوق عرض أحدث موديلات وصيحات الأزياء الكبيرة والماركات العالمية التي لا تتوفر عادة في شوارع التسوق الفخمة. جميع المحلات تقدم تخفيضات على بضائعها حوالي 33% على مدار السنة، اضافة انه يمكن للزائر التمتع بتذوق أفخر الأطعمة والمشروبات في مقاهي ومطاعم القرية.

 

12- ليزانفاليد – باريس

"ليزانفاليد" هو عبارة عن مجمع من المباني يحتوي على مستشفى ودار للمتقاعدين، كذلك يحوي متاحف كـ"متحف الجيش الفرنسي" و "متحف التاريخ المعاصر"، بالإضافة الى النصب التذكارية التي تتعلق بالتاريخ العسكري كمواقع دفن بعض أبطال الحرب في فرنسا أهمهم "نايليون بونابرت".
“ليزانفاليد” هو عبارة عن مجمع من المباني يحتوي على مستشفى ودار للمتقاعدين، كذلك يحوي متاحف كـ”متحف الجيش الفرنسي” و “متحف التاريخ المعاصر”، بالإضافة الى النصب التذكارية التي تتعلق بالتاريخ العسكري كمواقع دفن بعض أبطال الحرب في فرنسا أهمهم “نايليون بونابرت”.

 

13- ميدان فاندوم – باريس

أنشئ "ميدان فاندوم" في باريس ليحيط بتمثال فارسي نحته الفنان الفرنسي "جيرار دون" وأهداه الى الملك "لويس الرابع عشر"، كذلك يوجد العمود الشهير الذي انشئ إحتفالاً بانتصارات "نابليون الأول" والذي يبلغ إرتفاعه حوالي 144 متراً.
أنشئ “ميدان فاندوم” في باريس ليحيط بتمثال فارسي نحته الفنان الفرنسي “جيرار دون” وأهداه الى الملك “لويس الرابع عشر”، كذلك يوجد العمود الشهير الذي انشئ إحتفالاً بانتصارات “نابليون الأول” والذي يبلغ إرتفاعه حوالي 144 متراً.

 

14- متحف اللوفر – باريس

يُعد "متحف اللوفر" من أهم المتاحف الفنية في العالم ومن أشهر الأماكن السياحية في باريس، وهو  عبارة عن قلعة بناها "فليب أوغوست" عام 1190 لحماية المدينة من الهجمات، يحتوي المتحف الأن على أكبر صالة عرض للتراث الفني عالمياً، بالإضافة الى العديد من الأثار المصرية التى سرقت أثناء الحملة الفرنسية على مصر.
يُعد “متحف اللوفر” من أهم المتاحف الفنية في العالم ومن أشهر الأماكن السياحية في باريس، وهو  عبارة عن قلعة بناها “فليب أوغوست” عام 1190 لحماية المدينة من الهجمات، يحتوي المتحف الأن على أكبر صالة عرض للتراث الفني عالمياً، بالإضافة الى العديد من الأثار المصرية التى سرقت أثناء الحملة الفرنسية على مصر.

 

15- متحف أورسية – باريس

يقع "متحف أورسية" في وسط باريس، حيث كان مبنى لمحطة سكة حديد لكن في عام 1939م. لم يعد رصيف المحطة ملائماً للقطارات الطويلة، عندها قررت الحكومة الفرنسية تحويله الى متحف وذلك عام 1986م، يحتوي  على العديد من التماثيل واللوحات والمنحوتات أشهرها تمثال القارات الستة.
يقع “متحف أورسية” في وسط باريس، حيث كان مبنى لمحطة سكة حديد لكن في عام 1939م. لم يعد رصيف المحطة ملائماً للقطارات الطويلة، عندها قررت الحكومة الفرنسية تحويله الى متحف وذلك عام 1986م، يحتوي  على العديد من التماثيل واللوحات والمنحوتات أشهرها تمثال القارات الستة.

 

16- قصر غارنييه أو أوبرا باريس – باريس

"قصر غارنييه" أو "أوبرا باريس" هو مبنى في غاية الجمال تم بنائه عام 1669م من قبل "لويس الرابع عشر" وذلك بنائاً على طلب "نابليون الثالث"، يتضمن هذا القصر أفاريز متعددة الألوان وتماثيل فخمة جداً تمثل الأساطير اليونانية، كما يوجد في القصر "دار أوبرا" أفتتحت عام 1875م، ويعتبر أحد الأماكن السياحية المهمة في باريس.
“قصر غارنييه” أو “أوبرا باريس” هو مبنى في غاية الجمال تم بنائه عام 1669م من قبل “لويس الرابع عشر” وذلك بنائاً على طلب “نابليون الثالث”، يتضمن هذا القصر أفاريز متعددة الألوان وتماثيل فخمة جداً تمثل الأساطير اليونانية، كما يوجد في القصر “دار أوبرا” أفتتحت عام 1875م، ويعتبر أحد الأماكن السياحية المهمة في باريس.

 

17- قصر فرساي – باريس

يقع "قصر فرساي" في مدينة "فرساي" على بعد 20 كيلومتر من مدينة "باريس"، ويعتبر من أشهر القصور في العالم إذ يعكس في تصميمه الفن المعماري الكلاسيكي الفرنسي ويعود بنائه الى القرن الثامن عشر، وهو من أشهر المعالم السياحية في باريس حيث يستقطب العديد من الزائرين على مدار السنة.
يقع “قصر فرساي” في مدينة “فرساي” على بعد 20 كيلومتر من مدينة “باريس”، ويعتبر من أشهر القصور في العالم إذ يعكس في تصميمه الفن المعماري الكلاسيكي الفرنسي ويعود بنائه الى القرن الثامن عشر، وهو من أشهر المعالم السياحية في باريس حيث يستقطب العديد من الزائرين على مدار السنة.

 

18- قصر باليه رويال – باريس

يقع "قصر باليه رويال" مقابل "متحف اللوفر" ويعتبر من اهم الأماكن السياحية في باريس، تم إنشائه عام 1633 من قِبل "الكاردينال ريشيليو" وتم تصميمه من قبل المعماري "دانيال دورين"، كما يوجد بالقرب من القصر 260 عامود مخطط بالأسود والأبيض.
يقع “قصر باليه رويال” مقابل “متحف اللوفر” ويعتبر من اهم الأماكن السياحية في باريس، تم إنشائه عام 1633 من قِبل “الكاردينال ريشيليو” وتم تصميمه من قبل المعماري “دانيال دورين”، كما يوجد بالقرب من القصر 260 عامود مخططا بالأسود والأبيض.

 

19- ديزني لاند – باريس

ديزني لاند-باريس تعد مدينة «ديزني لاند باريس» التي افتتحت في العام 1992 على يد المؤسس «مايكل ايزنر» أكبر مجمع ألعاب ترفيهية في أوروبا، وتقع هذه المدينة في منطقة «مارني لا فالي» في العاصمة الفرنسية، وهي ثاني مدينة ألعاب ضخمة يتم تشييدها خارج الولايات المتحدة بعد مدينة «طوكيو ديزني لاند»، كما تضم مدينة «ديزني لاند باريس» حديقتي ملاهي بالإضافة إلى سلسلة من المطاعم والفنادق، ويزورها مئات الآلاف من السياح سنوياً، إذ تتميز هذه المدينة بألعابها التي تناسب الكبار والصغار وبالإستعراضات التي تقدمها شخصيات كرتونية شهيرة.
ديزني لاند-باريس تعد مدينة «ديزني لاند باريس» التي افتتحت في العام 1992 على يد المؤسس «مايكل ايزنر» أكبر مجمع ألعاب ترفيهية في أوروبا، وتقع هذه المدينة في منطقة «مارني لا فالي» في العاصمة الفرنسية، وهي ثاني مدينة ألعاب ضخمة يتم تشييدها خارج الولايات المتحدة بعد مدينة «طوكيو ديزني لاند»، كما تضم مدينة «ديزني لاند باريس» حديقتي ملاهي بالإضافة إلى سلسلة من المطاعم والفنادق، ويزورها مئات الآلاف من السياح سنوياً، إذ تتميز هذه المدينة بألعابها التي تناسب الكبار والصغار وبالإستعراضات التي تقدمها شخصيات كرتونية شهيرة.

 

20- ميدان ديه فويس – باريس

"ميدان ديه فويس" هو واحد من أقدم الساحات في باريس، تم تأسيسه بين عام 1605 و 1612 في عهد "هنري الرابع"، تأتي ساحته على شكل مربع كما ان في عام 1612 تم الإحتفال بزفاف "لويس الثالث عشر"، واتخذ آنذاك نموذجاً للمربعات السكنية في أوروبا.
“ميدان ديه فويس” هو واحد من أقدم الساحات في باريس، تم تأسيسه بين عام 1605 و 1612 في عهد “هنري الرابع”، تأتي ساحته على شكل مربع كما ان في عام 1612 تم الإحتفال بزفاف “لويس الثالث عشر”، واتخذ آنذاك نموذجاً للمربعات السكنية في أوروبا.

 

21- حديقة الحيوانات – باريس

أنشأت حديقة الحيوانات في باريس عام 1934م، وتستضيف حوالي ألف حيوان ينتمون الى 180 جنساً، لكنها أغلقت هذه الحديقة لمدة 4 سنوات لتجديدها وتحويلها الى محمية مفتوحة.
أنشأت حديقة الحيوانات في باريس عام 1934م، وتستضيف حوالي ألف حيوان ينتمون الى 180 جنساً، لكنها أغلقت هذه الحديقة لمدة 4 سنوات لتجديدها وتحويلها الى محمية مفتوحة.

 

22- ميدان الكونكورد – باريس

يقع "ميدان الكونكورد" في آخر "شارع الشانزليزيه" في باريس، وهو عبارة عن مسلة مصرية أهداها "الخديوي إسماعيل" الى "لويس فيليب" وذلك عام 1831 تكريماً له بيبب جهود فرنسا في الكشف عن الحضارة المصرية القديمة، كما اهدت فرنسا بدورها لمصر تمثال الملك "رمسيس الثاني" في معبد الأقصر.
يقع “ميدان الكونكورد” في آخر “شارع الشانزليزيه” في باريس، وهو عبارة عن مسلة مصرية أهداها “الخديوي إسماعيل” الى “لويس فيليب” وذلك عام 1831 تكريماً له بيبب جهود فرنسا في الكشف عن الحضارة المصرية القديمة، كما اهدت فرنسا بدورها لمصر تمثال الملك “رمسيس الثاني” في معبد الأقصر.

 

23- قصر الباستيل – باريس

"قصر الباستيل" هو سجن أنشئ للدفاع عن باريس ومن ثم سجن للمعارضين الساسين ضد الدولة استغرق بنائه 12 سنة، كما أصبح بعد ذلك رمزاً للطغيان كما انطلقت منه الشارة الأولى للثورة.
“قصر الباستيل” هو قلعة بُنيت للدفاع عن باريس عام 1383 ومن ثم تحولت الى سجن للمعارضين الساسيين ضد الدولة، وقد أصبح بعد ذلك رمزاً للطغيان. انطلقت منه الشارة الأولى للثورة الفرنسية عام 1789.

 

24- سانت تشابل – باريس

 "سانت تشابيل" هو مصلى كنسي ملكي يقع بالقرب من قصر العدل في باريس، تم بناؤه عام 1239 على الطراز القوطي ويتميّز بالفخامة والرقي.
“سانت تشابيل” هو مصلى كنسي ملكي يقع بالقرب من قصر العدل في باريس، تم بناؤه عام 1239 على الطراز القوطي ويتميّز بالفخامة والرقي.

 

25- فرنسا المصغرة – باريس

"فرنسا المصغّرة" أو "ميني باريس" هو منتزه يقع على بعد 25 دقيقة من وسط مدينة باريس، يحتوي على العديد من المعالم والمدن الفرنسية ولكن بشكل مصغّر، يمكن للسائح التجول فيه ومشاهدة العديد من المجسّمات المصغّرة.
“فرنسا المصغّرة” أو “ميني باريس” هو منتزه يقع على بعد 25 دقيقة من وسط مدينة باريس، يحتوي على العديد من المعالم والمدن الفرنسية ولكن بشكل مصغّر، يمكن للسائح التجول فيه ومشاهدة العديد من المجسّمات المصغّرة.

اقرأ أيضاً: تعرّفوا على قرية أجويشيم.. القرية الخيالية الأجمل في فرنسا

السابق
8 أعراض تدل أن كبدك في خطر حقيقي
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 21 شباط 2019