ما هي فوائد الفلفل الأخضر الحلو؟

الفلفل الأخضر الحلو يعتبر من أشهر أنواع الخضراوات، هو ينمو في معظم مناطق العالم، له فوائد عديدة. لنتعرف عليها في هذا المقال

يعتبر الفلفل الأخضر الحلو من الخُضار المفيدة لجسم الإنسان حيث يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، إذ يتكون كل حبة منه على 92% من الماء، أما النسبة الباقية منه فهي عبارة عن كربوهيدرات وكميات قليلة من البروتين، بالإضافة الى انه لا يحتوي على الدهون أبداً.

يمكن أكل الفلفل الأخضر مع سائر الأطعمة أو شربه عن طريق عصره، إذ أن كوبا واحدا منه يحتوي على ألياف التي تساعد في عملية الهضم والعمل بكفاءة، ومنع الإصابة بالإمساك وخاصة مرض البواسير، بالإضافة الى الحماية من أمراض القلب.

وإليكم 10 فوائد للفلفل الأخضر الحلو:

  1. يحتوي الفلفل الأخضر الحلو على عنصر “الكابسيسين” الذي يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي، كما يساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن.
  2. يحتوي على الفيتامينات أهمها، فيتامين “B6” الذي يساعد في الوقاية من إلتهاب الأوعية الدموية، وعلى فيتامين “C” الذي يساعد في تقوية جهاز المناعة ومكافحة العدوى البكتيرية والفيروسية.
  3. يحتوي على مركبات “الفولات” التي تساعد الحامل في إمتصاص الحديد والوقاية من فقر الدم، كما انه مفيد لتجنب التشوهات الخلقية للجنين.
  4. يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد الجهاز الهضمي في هضم الطعام، فهو بمثابة علاج لجدار المعدة ويقي من الإمساك.
  5. غني بالعديد من المركبات التي تحمي صحة العين، كما تكافح أمراض إعتام العين وتمنع تكوّن المياه الزرقاء التي تسبب العمى الكامل.
  6. يساعد في طرد السموم من الكبد ويحسن من إفراز العصارة الصفراوية ويمنع اليرقان.
  7. يساعد في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، كما يعمل على الوقاية من أمراض القلب والشرايين، كذلك يساعد في الأكسدة وخفض الكولسترول الضار والوقاية من السكتات الدماغية والقلبية، نظراً لإحتوائه على كمية جيدة من “البوتاسيوم”.
  8. يخفف أعراض البرد كالزكام وإرتفاع حرارة الجسم والصداع النصفي، ويستخدم كعلاج للجهاز التنفسي كالربو والسعال الديكي.
  9. يساعد في علاج إلتهاب الفم واللثة.
  10. يساعد في التخلص من آلام القدم خاصة في فصل الشتاء.

اقرأ أيضاً: ما هي فوائد فاكهة القشطة؟

آخر تحديث: 19 فبراير، 2019 7:23 ص

مقالات تهمك >>