قوى الامن: توقيف محرض و3 متهمين باحراق صورة لجعجع في النبعة والقاء قنبلة مولوتوف

قوى الامن الداخلي

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة، البلاغ التالي: “ليل تاريخ 14/02/2019 أحرق مجهولون صورة للدكتور سمير جعجع في محلة النبعة، وبالتاريخ ذاته ألقى آخرون قنبلة “مولوتوف” على مركز حزب الكتائب اللبنانية في محلة ميرنا الشالوحي، ما أدى الى حالة من الفوضى والتوتر وذلك على خلفية سجال سياسي.

وعلى الفور سطر مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية إستنابة قضائية طلب بموجبها تكثيف الاستقصاءات والتحريات لمعرفة الفاعلين وتوقيفهم. وباشرت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي تحرياتها، فتمكنت في خلال اقل من 24 ساعة، من تحديد هوية الفاعلين الذين تبين أنهم استخدموا دراجتين آليتين في العمليتين، وهم: أ.ب. (مواليد عام 2002، لبناني) قاصر، ح.ن. (مواليد عام 1998، سوري)، ش.د. (مواليد عام 2001، لبناني) قاصر، ح.ع. (مواليد عام 2001، لبناني) قاصر.

اقرأ أيضاً: صادق وقطيش أمام القضاء

إثر ذلك، قامت قوة خاصة من الشعبة بتحديد أماكن تواجدهم، ونفذت عمليات خاطفة بمحلة النبعة ومحيطها، أسفرت عن توقيف 3 أشخاص منهم بإستثناء الأخير (ح.ع.) الذي ما زال متواريا عن الأنظار.

وبالتحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بتنفيذ العمليتين المذكورتين، بتحريض من المدعو: ع.ب. (مواليد عام 1995، لبناني) الذي طلب منهم القيام بذلك، وأعطاهم مبلغا ماليا لشراء الوقود بغية احراق الصورة، كما زودهم بقنبلة “مولوتوف” لرميها على مركز الكتائب في ميرنا الشالوحي. وجرى تحديد مكان المحرض (ع.ب.) فأوقفته قوة خاصة من الشعبة. وباستماعه اعترف بما ورد أعلاه.

وضبطت الدراجتان الآليتان، ولا زال التحقيق جار بإشراف القضاء المختص”.

السابق
واشنطن ترسل شاحنات لإجلاء الدواعش وعوائلهم من بساتين الباغوز شرقي سوريا
التالي
الحريري التقى وزير شؤون النازحين الغريب: لإخراج هذا الملف من التجاذبات السياسية