آل نعمة يتألقون طرباً في «بيت الكل»…

تسعة أشقاء وشقيقات يؤلفون عائلة نعمة الفنية التي تقدم اغان تراثية أصيلة، استضاف ثمانية منهم مساء الجمعة تلفزيون الـ MTV في برنامج "بيت الكل" الذي يقدمه عادل كرم.

استطاع الممثل المتعدد المواهب ومقدم البرامج عادل كرم جمع العائلة الفنية “آل نعمة” في لقاء تلفزيوني ضمن برنامجه “بيت الكل” بمناسبة حلقة عيد الحب، وامتدّ الوقت لساعتين من مشاهدة أداء موسيقي ساحر تصدره كلّ من عبير وجورج نعمة. وهما أكثر الأسماء البارزة بين الأشقاء والشقيقات التسعة الهاوين للغناء والمحترفين في الأداء.

فقد سبق وعمل جورج وعبير معاً في برنامج حمل اسم “موسيقى الشعوب” قدمت من خلاله عبير أربعين فيلما وثائقيا عن الموسيقى التقليدية لشعوب العالم عبر السفر لعدد كبير من دول العالم، رافقها في الرحلة جورج وأخرج نصف عدد الأفلام تقريباً على مدى سنتين ونصف.

اقرأ أيضاً: أغنية تعيش.. وفيديو كليب يموت!!

بالمقابل تابعت عبير مشوارها الفني عبر سنين من الاحتراف انطلاقاً من دراستها الأكاديمية ومشاركتها في “سوبر ستار” لتتعثر في إيجاد شركة الإنتاج التي تسهم في إيصالها إلى البلاد العربية، حتى اختارتها شركة Universal Music العالمية، لتكون عبير أول فنانة عربية توقع عقداً مع الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وبذلك حصلت على مقدرات مادية وإنتاجية مكنتّها من تقديم أغنية “وينك” العام الفائت والتي تنافس لنيل جائزة أغنية العام في جوائز “الموريكس دور”  نيسان القادم.

ومع نهاية العام 2018 كانت عبير تقدّم ألبوماً كاملاً من ألحان الفنان مارسيل خليفة حمل اسم “غنّي قليلاً” وأطلق في معرض بيروت الدولي للكتاب، وتضمن عدداً من القصائد والأشعار لشعراء لبنانين وعرب بارزين.

من ناحيته تابع جورج عن كثب مشواره الفني عبر تقديم مجموعة من الأغنيات اللبنانية القديمة وإعادة غنائها بطريقته الخاصة من خلال الحفلات التي يقيمها بشكل أسبوعي، مع انطلاقة إنتاجه الخاص وتعاونه مع أسماء بارزة كالممثل المسرحي جورج خباز.

اقرا ايضا: إليسا نجمة مؤثرة… وبقوّة

بالعودة للّقاء الذي شهد مجموعة من الأغنيات مع عزف السوري طارق سكيكر على البيانو، تراجع أثر عادل كرم لتكون اللمسة الأقوى لآل نعمة الذين قدم كل أخ منهم مقطعاً من أغنية بصوته قبل أن يتشاركوا جميعاً في اغنيتي “حلوة يا نيالها وبكتب اسمك يا بلادي”.

نجح عادل كرم أن يستقطب المشاهدين إلى “بيته” في عيد الحب، في حلقة مميّزة فرضت نفسها، باستضافته أصواتا حقيقية أفسح لها مجالا للظهور دون بهرجة الشكل أو تسطيح المضمون.

آخر تحديث: 19 فبراير، 2019 2:12 م

مقالات تهمك >>