نصرالله: لا وجود خلايا لحزب الله في فنزويلا

السيد حسن نصرالله في مهرجان التحريري ٢٠١٧

 

قال السيد حسن نصر الله في خلال مهرجان “هداة الدرب” لذكرى شهدائه، أتوجه بالتحية “للذين يشاركوننا هذه الذكرى العزيزة في النبي شيت وطير دبا وجبشيت ومعلم مليتا، وفي أي مكان من لبنان أو المنطقة والعالم”.

كما توجه ب”التحية والتقدير إلى عائلات الشهداء القادة، عائلة سيد شهداء المقاومة الأمين العام السيد عباس الموسوي والشهيدة السيدة أم ياسر وطفلهما “علي الأصغر” السيد حسين، وعائلة شيخ الشهداء الشيخ راغب حرب، وعائلة القائد الجهادي الكبير الحاج عماد مغنية، نحضر بين أيديهم أمام ذكراهم العطرة وأرواحهم الحاضرة، نتعلم، نستهدي، نتزود بما نواصل به طريقنا نحو المستقبل”.

وأشار إلى أن كلمته ستقسم إلى: “كلمة بالمناسبة، كلمة حول المستجدات في المنطقة، وأنتهي إلى الوضع الداخلي اللبناني الذي أريد أن أعطيه بعض الوقت”.

اقرأ أيضاً: وهاب: بعض القضاء العسكري يعمل لدى الإعلام بعد تسريب التحقيقات في ملف أبو ذياب

وبعدما عرض لمسيرة الشهداء القادة الثلاثة في مواجهتهم للاحتلال الإسرائيلي الى حين استشهادهم على يد العدو الإسرائيلي، أشار الى “تصاعد قوة المقاومة منذ العام 1982 رغم محاولات إسرائيل واميركا للقضاء عليها”، مؤكدا “فشل هذه المحاولات لأنهم يجهلون سر قوة المقاومة الذي هو ليس بالسلاح أو بالمال وإنما بالإيمان وبروحية المقاومة وجمهور المقاومة”.

وتابع قائلا: “لا يمكن إلحاق الهزيمة بهذه الروحية، لذلك نحن أقوياء”، لافتا الى “تصريح وزير خارجية اميركا بأن حزب الله بات أقوى من قبل”، ونافيا “ما قاله الأميركيون عن فنزويللا التي نتضامن مع قيادتها ضد التآمر والأطماع الأميركية فيها، ولكن لا أساس لاتهامهم بوجود خلايا لحزب الله في فنزويللا، وكذلك الحديث عن وجود خلايا لحزب الله في اميركا اللاتينية فلا أساس له من الصحة”.

وأعلن مؤكدا “عدم وجود خلايا أو مجموعات أو تنظيم لحزب الله لا في اميركا اللاتينية ولا في الخارج”.

السابق
حكومة الحريري تنال ثقة المجتمع الدولي والعربي.. وحزب الله
التالي
هل بدأت مرحلة اعتراف حزب الله بأخطائه؟!