حنكش: لهذا السبب حجبنا الثقة

الياس حنكش

رد النائب الياس حنكش في حديث اذاعي على اعتذار “حزب الله” لما صدر على لسان النائب نواف الموسوي من تهجم على الرئيس الشهيد بشير الجميل، قائلا: “ان الرئيس بشير الجميل هو اكبر من ان يحتكره احد او يتهجم عليه احد، انه بحجم الوطن”.

واشار الى ان “اعتذار حزب الله هو موقف جيد، لانه تمايز عما قاله نائبه نواف الموسوي”، وقال: “ان حزب الله يجب ان يسلم سلاحه للدولة اللبنانية، ونحن جربنا القوة في الماضي، اما اليوم فنحن نعمل في السياسة ونصل الى ما نريده في السياسة، لذا على حزب الله ان يسلم سلاحه للدولة لانها الضمانة الوحيدة للجميع”.

وعن استهداف مركز الكتائب خلف ميرنا شالوحي قال: “انهم خفافيش الليل، وهذا يزيدنا قوة وعزيمة”.

ولفت الى ان “حزب الكتائب يعمل في خدمة الناس حفاظا على دماء شهدائه”، مشيرا الى ان “منطق المحاصصة يطغى في هذه الحكومة، لذا لم يشارك الحزب فيها لانها حكومة متاريس وتعطيل”.

اقرأ أيضاً: جعجع: نحن أمام تحدي إقامة دولة لا يعلو قانونها أي قانون آخر

وعن الثقة قال حنكش: “هذه الحكومة اعطت وعودا فارغة، لذا حجبنا عنها الثقة”. واشار الى ان “العلاقة بجميع الافرقاء جيدة، انما لا نساوم على مبادئ السيادة والاستقلال”.

وقال: “ان علاقة رئيس حزب الكتائب سامي الجميل برئيس الحكومة سعد الحريري هي علاقة رئيس حكومة برئيس معارضة”، مشيرا الى ان “الرئيس الحريري اصبح يتقبل المعارضة وما وجوده اثناء كلام رئيس الحزب في المجلس النيابي الا خير دليل على ذلك”.

وقال: “ما يجمعنا مع تيار المستقبل هو اكثر مما يفرقنا، وما يجمعه النضال لا تفرقه السياسة”.

وتحدث حنكش عن مؤتمر الحزب فقال: “ان هذا المؤتمر يشكل حلقة مهمة نحو الانطلاق الى تطبيق مشاريعنا ومكافحة الفساد وخدمة المواطن”.

وقال: “لن نقبل بأي زيادة تفرض على المواطن، وسنواجه في الشارع وفي القضاء وفي كل المجالات كما كنا ولن نتغير في خدمة لبنان والقضية”.

السابق
مخابرات الجيش أوقفت في الهرمل ارهابيين اثنين ينتميان إلى داعش
التالي
لبنان: الفاسدون الكبار والفاسدون الصغار