قاسمي: بولتون یعاني من أوهام مزمنة تجاه إیران

أعلن المتحدث باسم الخارجیة الإیرانیة، بهرام قاسمي، أن جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأميركي، یعاني من أوهام مزمنة تجاه إیران والإیرانیین.

وقال بهرام قاسمي، ردا على سؤال حول التصریحات الأخیرة التي أدلى بها مستشار الأمن القومي الأميركي، إن جون بولتون یعاني من وهم مزمن تماما تجاه إیران والإیرانیین، وعلى الرغم من كل الأوهام والتصورات التي توحیها إلیه بعض الزمر الإرهابیة والتي تتطابق مع أحلامه الساذجة ورؤیاه المزعجة، فقد باءت جمیعها بالفشل في المسیرات الملحمیة والاحتفال الكبیر الذي أقیم بمناسبة الذكرى الأربعین لانتصار الثورة الإسلامیة، وفقا لوكالة “ارنا”.

اقرأ أيضاً: الجنرال سليماني: الدفاع عن النظام الاسلامي هو دفاع عن الدين

وأكد قاسمي، أن “بولتون حاول أن یبحث عن مبرر ومخرج لمفاهیمه الخاطئة وتنبؤاته العقیمة، بدلاً من أن یفهم ویتعلم ثقافة الشعب الإیراني العظیم والجذور العمیقة للثورة الإسلامیة، ودون أن یدرك الحقائق ویراجع تفكیره وسوء فهمه”.

وقال قاسمي: “ربما هذه فرصة جیدة الیوم، لیمتنع هذا المسؤول الأميركي وبقلیل من التأمل والتفكیر، من بث مثل هذه التصریحات الخاطئة وبعیدا عن الكراهیة والحقد تجاه إیران والإیرانیین، وذلك بالنظر لما حدث في ذكرى انتصار الثورة الإيرانية والمشاركة الواسعة والملحمیة للشعب”.

آخر تحديث: 12 فبراير، 2019 6:29 م

مقالات تهمك >>