وزارة التربية تكفّلت بتعليم أبناء المواطن الذي أحرق نفسه

اضرم بنفسه النار

صدر عن مكتب وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب البيان التالي: “تبلغنا بكلّ أسف وفاة المواطن جورج زريق الذي أشارت وسائل الاعلام إلى أنّه أقدم على إضرام النار بنفسه أمام مدرسة خاصة في منطقة الكورة بسبب أوضاعه الإقتصادية التي عجز نتيجتها عن دفع أقساط أولاده المدرسية”.

وأضاف البيان: “لقد أوعز معالي وزير التربية والتعليم العالي فور تبلغه الخبر المؤسف بفتح تحقيق لجلاء الملابسات المحيطة بالحادثة، ويشدّد على أنّ وزارة التربية التي استوعبت خلال العام الحالي في المدارس الرسمية آلاف التلاميذ الذين انتقلوا إليها من التعليم الخاص بسبب صعوبة الظروف الاقتصادية، لم تتوان يوماً عن منح الطلاب الافادات اللازمة للتسجيل في المدارس الرسمية، انطلاقاً من حق الوصول إلى التعليم للجميع”.
“من المدرسة نفسها”.. تسلّم وتسليم ومواقف بين وزيري التربية
خبر هام للطلاب.. حمادة يحسمها رسميا بعد الحديث عن تمديد عطلة المدارس

وختم البيان إن “وزير التربية والتعليم العالي الذي يتوجه إلى آل زريق بأحر التعازي، يتمنّى على وسائل الإعلام التواصل مع مكتبه للحصول على الوقائع قبل نشرها، كما يعلن انه سيتولى متابعة تعليم ولدي المرحوم جورج زريق وتأمين المنح اللازمة من أجل استكمال تعليمهما. ويأمل أن تشكل هذه الحادثة المؤلمة حافزاً للحكومة كي تولي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة الأولوية في عملها”.

 

إقرأ أيضاً: ديما صادق تعلّق على حادثة جورج: بلد لا يثور لهكذا مأساة لا يعوّل عليه

السابق
الجبير معلقاً على اتهام بن سلمان بقتل خاشقجي: استهدافه «خط أحمر»
التالي
في موقف لافت.. هذا ما قالته خطيبة خاشقجي للملك سلمان