نحو مؤتمر اقتصادي في صيدا

توافقت بلدية صيدا والمجموعة الناشطة الصيداوية "علّي صوتك" على اهمية وضرورة عقد مؤتمر اقتصادي في مدينة صيدا لنقاش مشروع مخطط توجيهي. مشروع الواجهة البحرية الجنوبية من المدينة

مشروع الواجهة البحرية الجنوبية لمدينة صيدا تحدّد وفق المرسوم رقم 3093 تاريخ 31 ايار 2018 القاضي بالترخيص لبلدية صيدا باشغال املاك عامة بحرية. وذلك اثر اجتماع عقد ظهر امس الاربعاء في مبنى البلدية ضم رئيس البلدية المهندس محمد السعودي وعضو المجلس البلدي الدكتور عبد الله كنعان وعدد من ناشطي عل صوتك.

اقرأ أيضاً: الروائي الصيداوي نبيه الاسكندراني يوقع كتابه «لست أنا من كتب»

بداية عرض عضو المجموعة المهندس محمد دندشلي اهمية تحديد وجهة استعمال الواجهة البحرية الجنوبية للمدينة لما يمكن ان تلعبه في مستقبل الحياة الاقتصادية للمدينة، كما طرح الخيارات المتاحة امام البلدية لاقرار الخيار الأكثر افادة للمدينة.مثل انشاء منطقة تجارية حرة او منطقة تخزين للنفط والغاز او انشاء منطقة اقتصادية خاصة واشار الى ايجابيات وسلبيات كل خيار من الخيارات المطروحة.

من جهته اكد السعودي على اهمية هذه المبادرة من قبل المجموعة الناشطة وتوافق مع المجتمعين اليه على اهمية عقد مؤتمر اقتصادي للاسماع الى اراء اهالي المدينة المهتمين والفع بما يرونه الافضل للمدينة من الخيارات المطروحة.

هل ينجح الناشطون ومن سينسق معهم في انجاح هذه الخطوة لما فيه فائدة للمدينة والمنطقة؟

آخر تحديث: 7 فبراير، 2019 1:59 م

مقالات تهمك >>