لطيفة تروي حكاياتها عبر الغناء

غنت لطيفة قبل عقود محترفةً نسق طربي جعل منها صوت محبوبا في المشرق كما المغرب العربي، وحين مالت كفة الإنتاج الغنائي إلى التجاري البحت، استراحت لطيفة فترة وقدمت برنامجاً حمل عنوان “يلا نغني” ومنحت خلاله الفرصة لعدد من المطربين الشباب والكبار لاسترجاع جزء من إرث الطرب العربي عبر غنائهم مع فرقة موسيقية محترفة وفي ديكور بسيط وجمهور ذواق لتحافظ بعض الأغنيات المسجلة في هذا البرنامج على جماهيرية عالية على اليوتيوب رغم مرور سنوات على البرنامج.

هذا الأسبوع تعود لطيفة إلى التقديم عبر برنامج “حكايات لطيفة” الذي سيُعرَض على قناتي dmc و “أبو ظبي” يوم الخميس 7 شباط/فبراير، وأعلنت الفنانة على حسابها في “تويتر” أن الفنان “وائل جسار” يحل ضيفاً على الحلقة الأولى.

المفاجئ أن شاشة MBC ارتأت بقرار غريب عرض برنامج “لطيفة” مرة أخرى هذا الأسبوع بالتزامن مع “حكايات لطيفة”!

اقرأ أيضاً: أحمد قعبور في النبطية يعانق الأرض التي أحبها وأحبته موقّعاً «لما تغيبي»

أما قناة dmc سبق فقدّمت برنامجاً آخر بعنوان “شيري استديو” قدمته الفنانة “شيرين عبد الوهاب” وكانت فكرته قائمة على استضافة نجوم من الوطن العربي مع عروض راقصة لِفِرَق ومواهب مختلفة من العالم. ثم أفسحت مجالاً للممثلة والمغنية المصرية أنوشكا لتقديم موسم واحد من برنامج “صالون أنوشكا” حيث حاولت سحب البساط من صاحبة السعادة إسعاد يونس فلم تفلح في ذلك.

في “حكايات لطيفة” ربما مشاعر دافئة وحوار سلس مع نجوم الوطن العربي، لكن ذلك مرهون بقدرة البرنامج على الابتكار وعدم الوقوع في فخ التقليد والملل.

آخر تحديث: 4 فبراير، 2019 5:18 م

مقالات تهمك >>