الحكومة خلال ساعات وجعجع يتخلى عن «الثقافة» لبري

سمير جعجع ونبيه بري
العقد الحكومية تلاشت والتشكيلة الليلة وامكن ايجاد حلول للمحاصصة بما يتناسب مع نظامها الذي لا يخل بالتوازنات الطائفية لكنه يؤكد أن الحكومة فيها وزير ملك واحد معلن وآخرون سيظهرون حين الحاجة.

حركة التأليف في خواتيمها بعدما أمكن إيجاد حل لتمثيل اللقاء التشاوري بوزير يكون من حصة رئيس الجمهورية، وعلى أن يكون ملتزما بالخيارات الاستراتيجية للمقاومة كما قالت مصادر قريبة من اللقاء لـ”جنوبية” وهو ما يمكن تفسيره على انه سيكون نسخة عن الوزير الملك عدنان السيد حسين في عهد الرئيس ميشال سليمان، ولكن هذه المرة وزير سني لحزب الله.

اقرأ أيضاً: هكذا أفرجت إيران عن التشكيلة الحكومية

وكانت أفادت قناة “NBN أن صيغة ممثل “اللقاء التشاوري” أنجزت و”القوات اللبنانية” قبلت بوزارة الاعلام مقابل رفع ميزانيتها”.
وبحسب مصادر إعلامية فان حصة حركة “أمل” ستتألف من وزارة المالية ووزارة الزراعة ووزارة الثقافة، على أن يكون اسم وزير الثقافة مفاجأة من رئيس مجلس النواب نبيه بري.
وكشفت معلومات لقناة الـ”LBCI”، أنّ “رئيس الوزراء المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري قد يتوجّه إلى بعبدا حاملًا تشكيلته الحكومية هذا المساء، ما أن يعلن رئيس “حزب القوات اللبنانية” سمير جعجع موافقته على استبدال وزارة الثقافة بوزارة التنمية الإدارية أو الإعلام”.

السابق
قوى الأمن: توقيق مروج مخدرات في انطلياس والبحث جار عن باقي المتورطين
التالي
التشكيلة الحكومية انجزت وتنتظر رد القوات على طلب الحريري